لايف ستايل /تكنولوجيا

إطلاق تطبيق مصحف "الحرمين الشريفين" بنسخة عالية الدقة

إطلاق تطبيق مصحف "الحرمين الشريفين" بنسخة عالية الدقة

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إطلاق تطبيق مصحف الحرمين الشريفين، الذي يتشابه مع النسخة المعتمدة من قبل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

قرآن كريم- تعبيرية
قرآن كريم- تعبيرية

ويحتوي تطبيق مصحف الحرمين الشريفين، على العديد من التلاوات القرآنية لأئمة الحرمين، بالإضافة إلى الكثير من تسجيلات الحرمين الشريفين لصلاة التراويح للمسجدين الحرام والنبوي لعام 1441هـ.

كما يتميز التطبيق الذي أطلقته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بوجود "التفسير المُيسّر" الذي يُساعد في تقديم العديد من التفسيرات الخاصة بالسور والآيات القرآنية، في محاولة لتمكين مستخدمي التطبيق من تحديد السورة أو الآية لتفسيرها.

ويُقدّم تطبيق مصحف الحرمين الشريفين العديد من الميزات التقنية المتنوعة للمستخدمين، مثل خاصية البحث السريع والدقيق على مستوى الكلمة أو الجملة، والوصول إلى السور القرآنية من خلال ضغطة واحدة على اسم السورة، بالإضافة إلى إمكانية البحث في أوائل الأجزاء لتسهيل الختمات القرآنية من خلال القيام بضغطة واحدة على رقم الجزء في التطبيق.

ويدعم التطبيق أيضًا خاصية القراءة الليلية، والإشارة المرجعية "الفاصلة" لمواضع التوقف، وخاصية تحديد الآيات المُفضلة للرجوع إليها، مع إمكانية مشاركة الآيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، على مستوى صفحات المصحف وآياته في التطبيق.

 

X