مشاهير /مشاهير العرب

مسلسلات سعودية وخليجية غادرت السباق الدرامي

غاب عدد كبير من الأعمال الدرامية السعودية والخليجية عن التنافس في موسم رمضان 2021؛ لأسباب تتعلق بعدم انتهاء التصوير، وظروف جائحة كورونا، وأسباب فنية وإنتاجية وتسويقية أخرى.

فرغم استمرار تصوير المسلسل الكوميدي الخليجي "بنايتنا" خلال هذه الفترة في بيروت إلا أن العمل غادر السباق الرمضاني، حيث لم يتم الانتهاء من تصوير مشاهده، وهو عمل كوميدي يتناول قصة رجل خليجي يعيش في لبنان ويتزوج من إمرأتين لبنانية وخليجية، حيث ينشأ بينهما العديد من المواقف الكوميدية الطريفة، ومن بطولة باقة من الفنانين العرب، ومنهم: هيا الشعيبي، جيني إسبر، عباس النوري، شهاب حجية، خالد العجيرب، أندريه سكاف، علاء مرسي، بدرية طلبة، وروعة ياسين.

وش تبي بس
وش تبي بس

ومبكراً خرج المسلسل السعودي "أهل الوادي" من موسم رمضان، حيث تردد مواجهة العمل لبعض الانتقادات والاعتراضات، وتم تصويره في مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة، وهو من بطولة؛ ريم عبدالله وحسن عسيري وسامر المصري، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي تراثي في منطقة الحجاز بالمملكة قبل أكثر من 200 عام.

وفي اللحظات الأخيرة قبل دخول الشهر الفضيل، غادر المسلسل السعودي الكوميدي الاجتماعي "وش تبي بس" المنافسة الدرامية، حيث كان من المقرر عرضه عبر منصة شاهد وقناة mbc، وهو من بطولة: فيصل العيسى وريماس منصور وفاطمة الشريف.

وتأجل عرض المسلسل السعودي "اختطاف" إلى ما بعد رمضان، حيث كان من المقرر عرضه على قناة mbc، وهو من بطولة: عبدالإله السناني وليلى السلمان وإلهام علي وخالد صقر، وتأليف السعودية إيمان السلمي، وإخراج البريطاني مارك إفيريست، وتدور أحداثه في عالم الجريمة والاختطاف ضمن قالب درامي تراجيدي اجتماعي.

فيما سيواصل المسلسل الكوميدي السعودي "على جنب" البحث عن فرصة لعرضه على قناة mbc، بعد أن فاتته فرصة العرض في رمضان لثلاثة مواسم متتالية، ويتناول العديد من المشاكل الاجتماعية النابعة من قضايا الساعة في قالب كوميدي ساخر، وهو من بطولة؛ راشد الشمراني، فايز المالكي، وحسن عسيري، إضافة لعدد من الممثلين الشباب ومشاهير السوشيال ميديا.

كما أنه تقرر مبكراً عرض المسلسل العربي "راكان 8 ساعات" من بطولة الفنان السعودي عبدالمحسن النمر مابعد رمضان على قناة أبوظبي، ويشارك في بطولته؛ جيسي عبدو وديمة بياعة، وهو من تأليف ميساء الفارس، وإخراج محمد خياري، وإنتاج آي سي ميديا للمنتج إياد خزوز.

 

X