مشاهير /مشاهير العرب

شاهد: يسرا اللوزي تقدم تهنئة رمضان بلغة الإشارة

يسرا اللوزي تجيد لغة الإشارة للتعامل مع ابنتها

تضامنا مع ابنتها المصابة بضعف حاسة السمع، قررت النجمة يسرا اللوزي توجيه التهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، بلغة الإشارة، ضمن حملاتها المتكررة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال، والترويج للغة التخاطب مع ضعاف السمع، والبكم.

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي حريصة على دعم ابنتها بكل المناسبات

 

يسرا نشرت التهنئة في اليوم الثاني من شهر رمضان عبر حسابها بموقع إنستقرام، وقالت عبر مقطع الفيديو: كل سنة وأنتم طيبين ورمضان كريم.

 

 

يذكر أن يسرا اللوزي تعرضت للكثير من وقائع التنمر بسبب معاناة ابنتها، وسبق أن اثارت جدلا كبيرا عندما تصدت لمتنمر عايرها بإصابة ابنتها بالصمم ووصفها ب "أم الطرشة"، ولقنته درسا في الأدب والأخلاق، دفاعا عن الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع، وتضامن معها عدد كبير من نجمات الفن بحملة واسعة لوقف التنمر ضد المشاهير وذويهم.

 

القصة بدأت عندما نشرت يسرا اللوزي صورا لها من كواليس حلقتها مع الاعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم منى الشاذلي على قناة CBC- وعلقت قائلة: سعدت جدًا بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتى مع الإعلامية منى الشاذلى بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة "حادى بادى" والدكتور سامح يسرى من "هيئة إنقاذ الطفولة" بمصر، شكرًا لجمهورى العزيز و لكل من ساهم فى نجاح هذه الحلقة.

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي ترد اعتبار ابنتها 

 

ولكنها تلقت تعليقا مسيئا من أحد المتابعين، الذي تنمر على ابنتها الصماء، وسخر منها قائلا: ماشي يا أم الطرشة، لترد عليه يسرا بدرس في الذوق والأخلاق قائلة: شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح... أولًا، المصطلح الصحيح والمقبول هو "الصم وضعاف السمع"، وليس "الطرش" أو "البكم"، ثانيًا، أحب أعّبر عن فخري بكوني والدة طفلة "صماء" لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها.

 

الفنانة زينة نشرت الرد المسيء وتعليق يسرا اللوزي عليه عبر حسابها بموقع إنستقرام، وقدمت دعما كبيرا للوزي قائلة: عارفين يعني ايه ام !! يعني حب وتضحية ومعاناة وعطاء وتعب ومسؤلية وحاجات كتير مالهاش وصف ...عارفين يعني ايه طفل او طفلة !!! يعني مستقبل وحياة وعمر جاي وتفاؤل وحب ...عارف يعني ايه تعاير طفلة يعني الشيطان نفسه يخجل انه يعمل كده يعني انت لا شيطان ولا بني ادم انت حاجه مالهاش وصف !! انت مخلوق ضعيف ومريض مرض مالوش تشخيص لان اي مخلوق حتي الشيطان اشرف منك انت وامثالك مكانكم المجاري ولو ان المجاري فيها كائنات حيه اشرف منك ".

 

وتابعت: الطفلة دي ميزها ربنا واختبر امها اختبار صعب نجحت وجاهدت وحاربت واشتغلت علشان تقف جنب بنتها اللي مايشرفهاش تعرف امثالك منك لله وربنا هو اللي قادر ينتقم منك يا معدوم القلب والضمير والرحمه والإنسانية الصم البكم هم ضمائرنا لا غير يسرا اللوزي ربنا يخليلك بنتك وتشوفيها أحسن بنت في الدنيا.

 

كما تضامنت الفنانة إيمي سمير غانم مع صديقتها الفنانة يسرا اللوزى ونشرت إيمي صورة تجمعهن وعلقت عليها قائلة: أجمل وأحسن وأجدع أم في الدنيا لوزي بحبك وربنا يخليلك أهلك كلهم ويحفظهم .. يا أشطر وأحن أم وأعز صديقة لقلبي.

 

ونشرت نجلاء بدر صورة لتعليق المتنمر وعلّقت قائلة: أعظم وأجمل أم في الدنيا.. ربنا يحفظك.. ويحفظلك أولادك.. ويبعد عنك أولاد الحرام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X