بلس /أخبار

انطلاق الدورة الـ24 لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

انطلاق الدورة الـ24 لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

انطلقت منافسات المسابقة الدولية للقرآن الكريم التي تُعدّ إحدى فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أمس الأربعاء، في دورتها الـ24 والتي سُميت بـ "دورة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم".

9

وشارك في اليوم الأول للمسابقة، عدد من المتسابقين من 4 دول وهم المتسابق محمد الأمين أحمد اخطيره من موريتانيا، والمتسابق محمد سار محمد طيب من غامبيا، والمتسابق مزمل أحمد محمد أحمد من السودان، والمتسابق آدم محمد دجيمي من الكاميرون، وقد قرأوا القرآن الكريم برواية حفص.

كما وزعت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مصحف رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي أعلن عن إصداره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث كلف إدارة جائزة دبي بالإشراف على كتابته وتدقيقه وطباعته، وذلك بمناسبة اختيار الشيخ خليفة شخصية العام الإسلامية للدورة 15 للجائزة.

وكانت قد كلفت اللجنة المنظمة للجائزة بكتابة وطباعة مصحف باسم الشيخ خليفة، ليتم الانتهاء من كتابة المصحف قبل عامين، وستعمل الجائزة على طباعة وتوزيع مليون نسخة من مصحف الشيخ خليفة في أرجاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة دبي للقرآن الكريم، قد قررت الاستعانة باثنين من أشهر الخطاطين على مستوى العالم، من أجل كتابة مصحف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهما محمد ديب جلول وبجار الأربيلي وبعد الانتهاء من الكتابة، تم عرض المصحفين على أهم المختصين بالخط العربي لاختيار خط المصحف.

 

X