لايف ستايل /تكنولوجيا

تطبيقات بديلة من الفوتوشوب

تطبيقات بديلة من الفوتوشوب

أحدث عملاق تحرير الصور "الفوتوشوب"، تطوّراً تقنيّاً مذهلاً في عالم تحرير الصور؛ البرنامج هو أحد الأدوات الهامّة التي يستخدمها كل متخصّص في مجال التصميم الغرافيكي، ولكن إن كنت ممن لا يمتلكون بالاً واسعاً لتعلم خصائص البرنامج، أو ليس لديكِ وقتاً كافياً لذلك، في حين أنَك ترغبين بتحرير صورك وعرضها في إحدى المنصات الرقمية بمظهر جذّاب، هناك مجموعة من التطبيقات التي تحتوي على خصائص مشابهة لخصائص "الفوتوشوب".
في السطور الآتية، نظرة على 4 من البرامج والتطبيقات المماثلة "للفوتوشوب".


GIMP



هو أحد البرامج االشهيرة في تعديل الصور، يسمح بضبط درجة تباين الألوان والإضاءة وقصّ الخلفية، وإضافة الفلاتر والتأثيرات، مع إمكانية التحكّم بالطبقات على غرار "الفوتوشوب".
التطبيق مرغوب من المصوّرين والهواة، فهو يساهم في إزالة العيوب عن الصور، وإظهارها جذابة وذات جودة عالية.
يتوافر البرنامج للتحميل على الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية عبر متجري "جوجل" و"آبل ستور".

تابعوا المزيد: إطلاق تطبيق مصحف "الحرمين الشريفين" بنسخة عالية الدقة

 

Krita

بديل آخر من "الفوتوشوب"، مرغوب من الفنّانين الرقميين ومحبي المانغا والكوميكس؛ يسمح بتحرير الصور وبالتصميم الإبداعي لها، ويحتوي على الكثير من التأثيرات والفرش التي تُمكن المستخدم(ة) من إضفاء التعديلات، والرسم على الصور... مع شريط أدوات مشابه لأشرطة أدوات برامج "Adobe".
يتوافر البرنامج للأجهزة المحمولة والهواتف الذكية التي يشغلها نظام الـ"أندرويد".



Pixlr



على الرغم من أَنَّ البرنامج اشتهر كتطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية، التي يشغلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ iOS، إلا أنَّه تتوافر نسخة مكتبية منه لمستخدمي الأجهزة المحمولة.
يحتوي التطبيق على قوائم ومزايا عدة، فهو يمكن المستخدم(ة) من إزالة الأجزاء غير المرغوب بها في الصورة وتغيير حجمها وإضافة النصوص إليها والتأثيرات والتلوين ومزج الألوان، من دون الإغفال عن دمج مجموعة من الصور والتمويه... وهو من التطبيقات الجديرة بالتجربة والاستخدام.



Photo Pos Pro



برنامج قابل للتنزيل بالمجان، يسمح بتحرير الصور وتعديلها، مع دعم الكثير من صيغ الصور. يوفر للمستخدم(ة) أيضاً أدوات لإنشاء الرسومات والأشكال الهندسية المختلفة والتحكم بها وتعديلها، إضافة إلى أدوات ضبط الصور وإمكانية طباعتها والتعامل معها بكل سهولة. لذا، فهو خيار جيد وملائم لصنع التصاميم المختلفة للأعياد والمناسبات والإعلانات.
يتوافر البرنامج للأجهزة المحمولة التي يشغلها نظام الـ"أندرويد".

تابعوا المزيد: تطبيق Dispo عيش اللحظة

X