لايف ستايل /تكنولوجيا

فيسبوك تحتفل برمضان بميزات جديدة

فيسبوك تحتفل برمضان بميزات جديدة

كشفت شركة "فيسبوك" الأمريكية عن سلسلة من الميزات الجديدة لمساعدة مستخدميها من المسلمين في الاحتفال بشهر رمضان المُبارك، رغم القيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا على العالم. 

6

وأتاحت "فيسبوك" للمسلمين الذين يستخدمون المنصة الاجتماعية حول العالم، فرصة الاحتفال بشهر رمضان من خلال وسم "شهر الخير" #MonthofGood.

كما قدّمت الشركة الأمريكية دليلاً جديدًا من أجل مساعدة المسلمين حول العالم في الاحتفال بشهر رمضان، من خلال 30 فكرة لمبادرة شهر الخير #MonthofGood، في محاولة لتشجيع المستخدمين المسلمين على مشاركة أعمالهم الخيرية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر تطبيق "فيسبوك" خلال الشهر الكريم.

وقررت "فيسبوك" التعاون مع العديد من صناع المحتوى والناشرين والمنظمات غير الحكومية، خلال شهر رمضان، في محاولة لتقديم الدعم لهؤلاء الذي يمنحون مجتمعاتهم الكثير من الإيجابية وعمل الخير.

من جانب آخر، يُعطي تطبيق "إنستغرام" الذي يتبع لشركة "فيسبوك" الفرصة لكثير من المبدعين المسلمين حول العالم لعرض لحظات خاصة من احتفالاتهم بشهر رمضان، ضمن سلسلة من مقاطع الفيديو المباشرة على مدار الشهر الفضيل. 

ويستطيع الكثير من مُحبي أعمال الخير، العثور على الجمعيات الخيرية التي تجمع التبرعات والزكاة خلال شهر رمضان لتقديم المساعدات الغذائية والإغاثية للمحتاجين، وذلك من خلال الاعتماد على تطبيقيّ "فيسبوك وإنستغرام".

وتجدر الإشارة إلى أن الميزات التي توجد على التطبيقات الاجتماعية، تُساهم بشكل كبير في تسهيل التواصل بين المستخدمين للاحتفال برمضان، في ظل الجائحة التي أثرت بشكل سلبي على تنظيم الاحتفالات عمومًا.

 

X