بلس /أخبار

"زايد العليا" تُطلق النسخة الجديدة من دليل تصنيف الإعاقات في أبوظبي

"زايد العليا" تُطلق النسخة الجديدة من دليل تصنيف الإعاقات في أبوظبي

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، إطلاق النسخة الجديدة من الإصدار الثالث الخاص بدليل تصنيف الإعاقات لأصحاب الهمم في أبوظبي، وذلك ضمن استراتيجية الإمارة لأصحاب الهمم التي تم إطلاقها في العام الماضي، من أجل توحيد الدليل المحلي مع التصنيف الوطني الموحد للإعاقات، في محاولة لتمكين أصحاب الهمم في المجتمع.

8

 

وأصدرت مؤسسة "زايد العليا" دليل تصنيف الإعاقات لأصحاب الهمم والذي احتوى على (11) فئة إعاقة رئيسية و(28) فئة فرعية موزعة على (5) محاور تتمثل في الإعاقات الجسدية والإعاقات الحسية والاضطرابات النفسية الاضطرابات النمائية العصبية والإعاقة المتعددة.

كما تسعى المؤسسة من خلال إطلاقها لدليل أصحاب الهمم، إلى توفير إطار مرجعي يتم الاستناد إليه في التخطيط الاستراتيجي للخدمات المختلفة، وتسمية فئات الأشخاص من أصحاب الهمم، وبناء سجل إلكتروني لبيانات أصحاب الهمم في الإمارة، وتحديد مسارات الخدمات الاجتماعية التي يتم توفيرها لهم أسوة ببقية أفراد المجتمع كالخدمات التعليمية والصحية التأهيلية والترفيهية.

ويُساهم دليل تصنيف الإعاقات لإمارة أبوظبي في توحيد الجهود نحو تمكين أصحاب الهمم في المجتمع، بجانب تقديم الخدمات المتخصصة والأساسية لهم واعتماد قواعد بيانات دقيقة وموحدة لتلك الفئات والربط الإلكتروني بين جهات إمارة أبوظبي.

ويهدف الدليل لتوفير مرجعية موثوقة بالنسبة لفئات أصحاب الهمم، تمهيدًا لحصولهم على حقوقهم الواردة في الاتفاقيات والقوانين الدولية والمحلية والاستثمار الأمثل للإمكانيات والموارد المتوفرة في الإمارة.

 

X