بلس /أخبار

قصر أنتاليا في الهند مسعّر بملياري دولار

قصر أنتاليا في الهند مسعّر بملياري دولار

يمتلك أحد أثرياء الهند، وهو رئيس مجلس إدارة شركة Reliance Industries موكيش أمباني، أحد أغلى المنازل في العالم. المنزل الذي يقال إن سعره يرتفع إلى ملياري دولار. تبلغ مساحة المنزل 400 ألف قدم مربع. مواصفات أغلى المنازل في العالم، في الآتي.

 

الصورة من موقع theceomagazine.com



يُقدر أن منزل موكيش أمباني المستوحى تصميمه من جزيرة الأطلسي، والواقع في طريق "ألتاماونت" بجنوب مومباي، هو ثاني أغلى عقار في العالم بعد قصر باكنغهام. فما هي الخصائص، التي تجعل منزل موكيش أمباني المسمى بـ"أنتيليا" يحتل تلك المكانة المميزة في الهند والعالم؟


طريق "ألتاماونت"

الصورة من موقع architecturaldigest.in


يقع المبنى الذي تبلغ مساحته 400 ألف قدم مربع، في أحد أغلى العناوين في العالم، أي في طريق "ألتاماونت" بجنوب مومباي. وفق خبراء العقارات، يتراوح سعر القدم المربع العائد لأي عقار هناك ما بين 80 ألف و 85 ألف روبية.

تابعوا المزيد: أكثر من 18 مليون دولار للسيارة الأغلى في العالم


كبر المساحة

الصورة من موقع admiddleeast.com


صممت المكان شركة المهندسين المعماريين في شيكاغو Perkins and Will، فيما تولّت شركة البناء الأسترالية Leighton Holdings مسؤولية بنائه. يتكون المبنى من 27 طبقة ذات أسقف عالية، مع الإشارة إلى أن علوّ كل طبقة يوازي الارتفاع عينه العائد إلى مبنى متوسّط من طبقتين! إشارة إلى أن المنزل قادر على مقاومة زلزال بقوة 8 درجات، على مقياس ريختر.


ديكور المنزل


يحاكي التصميم المعماري زهرة اللوتس والشمس؛ وفي المنزل تخصص الطبقات الستّ العلوية للسكن، مع حضور صرح ضخم ومجموعة من أجنحة الضيوف وصالون ومسرح سينمائي خاص يستوعب 50 شخصاً.


تجمع السيارات


في المكان، ستّ طبقات خاصة بركن السيارات، بما في ذلك سيارة المالك Rs 5 crore Maybach. في الواقع، يمتدّ المرأب على مساحة تتسع لـ168 سيارة. كما يحتوي المبنى الواقع في جنوب مومباي على محطة خدمة للسيارات في الطبقة السابعة منه. وهناك 9 مصاعد عالية السرعة، وكل منها معد لطبقات مختلفة.


المساعدة في التغلب على الحرارة

الصورة من موقع indiatimes.com


يحتاج صيف مومباي الحارّ إلى بعض الوقت للتعود عليه. لكن بالنسبة إلى موكيش أمباني وعائلته، هناك غرفة ثلج، حيث ترصف جدرانها رقاقات ثلجية.

تابعوا المزيد: أسعار الساعات الثلاث الأغلى في العالم

X