بلس /أخبار

حُكم صلاة التراويح

حُكم صلاة التراويح

يتساءل كثير من المسلمين حول العالم عن حكم أداء صلاة التراويح في رمضان داخل المنزل، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجدّ.

الحرم المكي
الحرم المكي

وكشف المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أنه في حال تعذّر أداء صلاة التراويح في المساجد بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي كورونا، فعلى المسلمين أن يصلونها في منازلهم.

كما اتفق الفقهاء المسلمين على أن صلاة التراويح سُنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي عند الحنفية والحنابلة وبعض المالكية سُنة مؤكدة، مما يؤكد أنها سُنة للرجال والنساء تتم خلال شهر رمضان.

من جانب آخر، فقد أدى المسلمون صلاة التراويح في الحرم المكي، منذ بداية شهر رمضان الجاري، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية للأشخاص المُحصنين، طبقًا لما أظهره تطبيق "توكلنا".

وتعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي كورونا، من خلال الاعتماد على التطهير والتعقيم المستمر لأماكن المصلين، وتوزيع عبوات ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد، وتم فتح أبواب المسجد الحرام وتنظيم الدخول والخروج منها، بالإضافة لتنظيم حركة تنقل المصلين داخل المسجد الحرام عبر مراقبين موزعين على الممرات الرئيسية والفرعية في الحرم المكي.

 

X