لايف ستايل /تكنولوجيا

أشهر خدع التصوير باستخدام كاميرا الهاتف الذكي

أشهر خدع التصوير باستخدام كاميرا الهاتف الذكي

يُجري الكثير من المصورين العديد من خدع التصوير في ظِل التطوّر الكبير الذي يشهده مجال التصوير عالميًا، مما جعل شركات الهواتف الذكية تتجه بشكل فعليّ إلى تطوير الكاميرات الخاصة بها، وصار المستخدمون يستعملون هذه الكاميرات في هواتفهم لصُنع الخدع التصويرية المختلفة.

9

وتشتمل الخدع التصويرية على خدعة قطرة المياه، وخدعة النظارات الشمسية، وخدعة العدسة المُضيئة، وخدعة المنظار، وخدعة الكيس البلاستيكي.

خدعة قطرة المياه

تُعتبر الكاميرات التي تلتقط الصور الماكرو باهظة الثمن، لذا يستخدم بعض أصحاب الهواتف الذكية حيلة غريبة، من خلال وضع قطرة من المياه على عدسة الكاميرا الخاصة بالهواتف مما يُسهل التقاط صور ماكرو مُميزة، بسبب تشكيل قطرة المياه عدسة مُقعرة على كاميرا الهاتف وبالتالي تكون بديلاً للعدسة المقربة.

خدعة النظارات الشمسية

يُعرف عن المصورين المحترفين استخدامهم للمرشحات والفلاتر، لتقليل السطوع القوي والوهج الشديد الذي قد يؤثر على الصورة بشكل سلبي، مما يؤكد على أهمية استخدام المرشحات في التصوير النهاري المُشمس. لذا، فقد اتجه البعض لاستخدام النظارات الشمسية كمرشحات لكاميرات الهواتف الذكية، من خلال وضع عدسة النظارة الشمسية أمام كاميرا الهاتف والتقاط الصورة مع تزايد الوهج أو الضوء.

خدعة العدسة المُضيئة 

يُعدّ توهج عدسة الكاميرا مشكلة كبيرة تواجه الكثير من المصورين، لأن هواتفهم الذكية لا تملك أي مرشحات للكاميرا، مما يجعل المصورون يتجهون لاستخدام أشعة قوية وأكثر إضاءة لتجنب أشعة الشمس، في محاولة لتعزيز الصورة وجعلها تظهر بشكل أفضل.

خدعة المنظار 

تُعتبر هذه الخدعة من أكثر خدع التصوير احترافية على الإطلاق، حيث يُستخدم المنظار كعدسة تكبير للكاميرا الموجودة في الهاتف الذكي. وفي هذا الإطار يستطيع أصحاب الهواتف وضع المنظار أمام عدسة الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي مع ضبط تركيز المنظار، ومن هنا تنجح الخدعة في التقاط الصور من أي مسافة بعيدة.

خدعة الكيس البلاستيكي 

تعمل هذه الخدعة على إظهار الحواف حول الصور التي تُلتقط عبر كاميرات الهواتف، وذلك من خلال استخدام كيس بلاستيكي شفاف للحصول على تأثير مُعتم للصور، حيث يُثقب الكيس البلاستيكي ويوضع حول عدسة كاميرا الهاتف ومن ثم يخلق ضبابًا طبيعيًا في الصور.

 

X