لايف ستايل /ديكور

طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور

طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور

المساحة تحت الدرج مهملة غالباً، ولو أنها قابلة للتوظيف في الديكور الداخلي، مهما كانت أذواق أصحاب المنزل. لذا، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان طرق استغلال المساحة تحت الدرج، بصورة مثالية، من وجهة تصميم الديكور الداخلي.


طرق استغلال المساحة تحت الدرج


• تغلق المساحة، باستخدام أعمدة خشبية ترصف أسفل الدرج، وتتخذ شكله. تطلى الأعمدة باللون المرغوب، سواء بلون الخشب أو بالطلاء الأبيض أو العاجي أو الأسود أو الفضي أو الذهبي، شريطة تحقيق الانسجام مع تصميم الدرج. وتثبت فوق الأعمدة قطعة من الخشب تمتد من أول الدرج إلى آخره لتشكل حافة يتكئ الدرابزين إليها.

تابعوا المزيد: ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم


• تثبت قضبان من الحديد أو الـ"كروم" أسفل الدرج، مع النباتات الكثيفة، والإنارة الملوّنة، ما يوحي بحضور حديقة غناء. علماً أن هذا التصميم يُعتمد في المساحة التي تطلّ على المطبخ أو الـ"ترّاس".
• تثبت أسفل الدرج درجة عبارة عن "بوكس" خشبي، مقطعاً بصورة هندسية. تتخلل الأحجار الصغيرة الـ"بوكس"، فتثبت الإنارة فيه.


• عند الحاجة إلى مساحة إضافية، تغلق المساحة أسفل الدرج بجدار أو عارضات من المرايا، وبارتفاعات متفاوتة، ما يوحي بالفسحة.
• إذا كانت المساحة تحت الدرج كبيرة، يمكن تصميم جلسة عبارة عن طاولة وكرسي صغير من الخشب (أو الخيزران)، مع إكساء الجهة الخلفية للدرج (أي سقف الجلسة) بالمرايا، وتزيين المساحة بـ"أباجورة" ذات قاعدة أرضية وسجادة تراثية.
• في شأن الدرجين المتقابلين، اللذين يلتقيان في الوسط، يمكن تصميم جلسة في الفراغ عبارة عن مقعدين تتوسطهما طاولة، مع إمكانية تبليط المساحة في الوسط على هيئة دائرة بلون مختلف عن لون البلاط الأساسي، وتوزيع سجّادة مميّزة. وفي حال كان الدرجان مكسوين بسجادة حمراء، يمكن تنجيد قماش المقعدين من نفس الخامة واللون في الفلل أو القصور، إضافة إلى توزيع الإكسسوارات المتمثّلة في "الأباجورات" والشتول العالية على الأرضيّة.

تابعوا االمزيد: أفكار ديكورات فواصل زجاجية

X