اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فرشاة أسنان ذكية تعالج التهابات اللثة

يبدو أن عام 2014 سيشهد عصر "الارتباط والاندماج" فكافة الشركات الاستهلاكية تسعى لإنتاج أجهزة وأدوات ذكية مرتبطة ببعضها البعض عن طريق تطبيقات ذكية، فهناك ترموستات وثلاجات وأقفال وشوك وغيرها والآن فرش الأسنان الذكية.
كشفت شركة كوليبر الناشئة عن مشروعها الجديد المتمثل في فرشاة أسنان ذكية لا تنظف الأسنان فحسب كما هو الحال مع نظيرتها الإلكترونية، بل تخبرك عن العادات الصحية والسليمة للحفاظ على الأسنان قوية صحية نظيفة خالية من الأمراض والجراثيم التي تسبب التهابات في اللثة.
واستعرضت الشركة مميزات وخصائص فرشاة الأسنان الذكية خاصتها في إطار فعاليات مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية 2014 الذي سينطلق غداً ويستمر حتى 10 يناير (كانون الثاني) الجاري بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.
وقالت الشركة إنها أول فرشاة ذكية إلكترونية تخبر مستخدمها عن العادات الصحية وطريقة التفريش والتنظيف السليم للحفاظ على لثة وأسنان قوية، وربما تغني فيما بعد عن الذهاب إلى طبيب الأسنان، طالما حافظ الشخص على استخدامها واتبع تعليماتها بحذافيرها.
ووفقاً لما ورد في موقع مشابل التقني فمن المتوقع طرح الفرشاة في وقت لاحق من العام الجاري بسعر يترواح بين 100 و200 دولار أمريكي حسب الطراز، وترتبط الفرشاة بالهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث من خلال تطبيق ذكي يتم تحميله ليعطي للشخص بيانات في كل مرة يستخدمها، وعما إذا كان قد قام بتنظيف أسنانه في مدة كافية، وتم القضاء على الجراثيم والميكروبات العالقة في اللثة أم لا.
ويمكن مشاركة التطبيق مع باقي أفراد العائلة عبر تقنية البلوتوث، وبالتالي فهي وسيلة فعالية لتشجيع الأطفال وكذلك الكبار الذين لا يداومون على تنظيف أسنانهم بشكل يومي، على ممارسة هذه العادة بشكل سليم وصحي.