بلس /ثقافة وفنون

في يوم الأرض ..جوجل يحكي قصص الأشخاص الذين زرعوا الأشجار فى وسمه الجديد

يوم الارض .. ازرع شجرة

يسلط رسم الشعار المبتكر لمحرك البحث جوجل ليوم الأرض هذا العام الضوء على كيف يمكن للجميع زرع بذرة لمستقبل أكثر إشراقًا، حيث غير جوجل وسمه تحت شعار "ازرع شتلة واحدة في كل مرة" احتفاءا بيوم الارض ، وقد طالب جوجل فى رسالته عبر موقعه الجميع "رد الجميل" لكوكبنا كوكب الأرض الذي يعطينا الحياة ويلهمنا العجائب وحيث تظل البيئة داعمة لنا على الرغم من كل ما نرتكبه من أخطاء تجاهها..

يُظهر فيديو Doodle  مجموعة متنوعة من الأشجار التي تُزرع داخل موائل طبيعية ، وهي إحدى الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها القيام بدورنا للحفاظ على صحة الأرض للأجيال القادمة.

يوم الأرض هو تذكير للمساهمة في كوكب أفضل

أكد جوجل عبر موقعه أن يوم الأرض هو تذكير للجميع بأنهم يمكنهم المساهمة في كوكب أفضل، وفي استعادة الأشجار والمحيطات والحياة البرية لافتا لأهمية أن نشجع اليوم وكل يوم الجميع على البحث عن عمل صغير يمكن القيام به لنستعيد أرضنا وكوكبنا. فلا بد أن "نلقى بذرة، ونرعى جذرا، حتى يتفتح شيء جميل بداخلنا".

 

أهمية يوم الأرض بالنسبة لك شخصيًا

 

 

وعن العملية الابداعية التى صاحبت التصميم تشرح مصممة الشعار صوفي دياو  ،Sophie Diao،تقول في لقاء جاء على موقع جوجل دودلز: يوم الأرض هو يوم خاص كل عام ، ولكن هذا العام على وجه الخصوص نمى لتقديرى تأثير الأشجار على الأرض، جزء كبير من كل يوم بالنسبة لي هو النظر من نافذتي والإعجاب بمجموعة متنوعة من النباتات كالاسكدنيا البرونزية ، ونبات الجهنمية ، وجاكاراندا ، وميشيليا الحلو ، والويستارية ، وأكثر - والتي تمثل الحيز النباتى للشارع الذي أعيش فيه  مع مرور كل عام ، كنت أتطلع إلى رؤيتهم يزدهرون ، وينموون أكثر، على الجانب الآخر، نشهد كل عام أحداث مناخية كارثية تذكرنا بما يحدث عندما نهمل الاهتمام بالكوكب. يوم الأرض هو فرصة لنا جميعًا للتراجع عن حياتنا اليومية وإلقاء نظرة على الصورة الأكبر ، لأخذ نفس عميق وتذكر أننا جزء من الطبيعة.

 

كيف كان شكل رسم الشعار المبتكر؟ كيف كان التصميم الإبداعي؟

تقول: كنت أنوى الحديث فنيا وإبداعيا حول أهمية الأشجار ، حيث ألهمتني كثيرا قصص الأشخاص الذين زرعوا الأشجار عندما كانوا صغارًا واهتموا بها طوال حياتهم ، هؤلاء الذين جعلوا من إعادة التشجير هدفًا لهم فى مجتمعاتهم سواء أكانت مدينة من أكثر المدن كثافة في العالم أو حتى صحراء قاحلة .

بمجرد أن حصلت على بذرة فكرة تحريك فتاة صغيرة تتقدم في العمر بشجرة ، صممت بقية قصة رسومات الشعار المبتكرة بشكل طبيعي جدًا، فيمكن لشخص واحد أن ينقل شتلة إلى شخص آخر ، ويمكن للأشجار أن تحافظ على أجيال عديدة من حياة البشر. حتى لو قام كل شخص بزراعة شجرة واحدة فقط ، إذا قمت بمشاركتها مع عدد كافٍ من الأشخاص ، يمكنك في النهاية إنشاء غابة كاملة.

 

الرسالة من هذا العمل الإبداعى

تقولأن مساهمتك يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًالدينا القدرة على تحقيق مستقبل أفضل إذا عملنا معًا.

قام بتصميم الشعار فريق يوم الأرض 2021 (فنان رسومات الشعار المبتكرة صوفي دياو، الرسوم المتحركة الإضافية للشجرةهيلين ليرو ، بن طوبياس)

جدير بالذكر أن الاحتفال العالمى بيوم الأرض يهدف لنشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض وسبب اختيار يوم 22 أبريل لأنه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالى وفصل الخريف فى نصف الكرة الأرضية الجنوبى، وأطلق عليه يوم الأرض نظرًا لأن من يقوم بتنظيمه شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنويًا أكثر من 175 دولة.

X