وفاة السيناريست مصطفى محرم عن عمر 82 عاما بعد أزمة صحية

مصطفى محرم يشيع جثمانه غدا الجمعة

رحل عن عالمنا السيناريست مصطفى محرم عن عمر يناهز 82 عاما، إثر أزمة صحية تعرض لها مؤخرا ودخل بسببها غرفة العناية المركزة مطلع الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة غدا بمسجد السيدة نفيسة.

مصطفى محرم
مصطفى محرم دخل العناية المركزة مؤخرا

ونعت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما على نعي الكاتب الكبير مصطفي محرم أحد أهم أعضائها على مدار ما يقرب من نصف قرن قدم خلالها أكثر من مائة فيلم سينمائي وخمسين مسلسلا كما أثرى المكتبة العربية بعشرات الإصدارات المؤلفة والمترجمة في مجالات الثقافة السينمائية والنقد السينمائي، كما كتب مذكراته في أربعة أجزاء صدرت عن الهيئة العامة للكتاب.

 

لم يكتف محرم بالجانب الإبداعي فقط لكنه مارس الإدارة لسنوات عديدة كما شارك في الحياة الثقافية وكان أبرز نجومها وشغل مصطفى محرم عضوية مجلس إدارة الجمعية لأكثر من ثلاثين عاما وكان نائبا للرئيس في عدة دورات كما كان نائبا لنقيب المهن السينمائية وعضوا لمجلس إدارة النقابة لعدد من الدورات.

 

كما شغل منصب رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الثامنةً عشر عام ٢٠٠٢.

 

السيناريست مصطفى محرم كتب العديد من الأعمال المهمة في الدراما قدم مسلسلات مثل "عائلة الحاج متولي" و"العطار والسبع بنات، و"رد قلبي"، "مشوار امرأة"، "ريا وسكينة"، "الباطنية"، "زهرة وأزواجها الخمسة"، وغيرها من الأعمال الدرامية.

 

وقدم الراحل مصطفى محرم مجموعة من الأفلام المهمة منها : "أغنية على الممر"، "ولا يزال التحقيق مستمراً"، "مع سبق الإصرار"، "الحب وحده لا يكفى"، "الباطنية"، "وكالة البلح"، "درب الهوى"، "حتى لا يطير الدخان"، "الراقصة والطبال"، "أرجوك أعطنى هذا الدواء"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "السكاكينى"، "لعدم كفاية الأدلة"، "أبناء وقتلة"، "المرأة الحديدية"، "اغتيال مدرسة"، "الهروب"، "حارة برجوان"، "سمارة الأمير"، "الغرقانة"، "دانتيلا" و"حائط البطولات" وغيرها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"