سياحة /وجهات سياحية

البوسنة والهرسك وجهة السياحة في رمضان

يقضي السفر إلى البوسنة والهرسك راهناً، بتقديم فحص PCR سلبي أجري قبل 48 ساعة من الوصول إلى الوجهة، من دون الالتزام بإجراءات الحجر الصحي، حسب خبيرة السياحة نغم البدوي.

 

خبيرة السياحة نغم البدوي
خبيرة السياحة نغم البدوي



ليست البوسنة والهرسك وجهة سياحية عالمية "مزدحمة" في الصيف، على غرار كرواتيا المجاورة لها، لكن يلاحظ أن عدد السائحين إلى ازدياد، خصوصاً المقبلين من الخليج العربي. وتمتاز البوسنة والهرسك بطبيعتها الخلابة، كما بضم المطاعم الحلال لأن نسبة كبيرة من سكّانها من المسلمين، وبالمساجد، ما يجعل السفر إليها في رمضان مناسباً. وفي هذا الإطار، تنصح خبيرة السفر البدوي، بالتخطيط لرحلة تنطلق من العاصمة سراييفو، وتمرّ بالمحطات السياحية الآتية.


سراييفو


تحلو زيارة السوق القديمة الشهيرة؛ ولاستكشاف المدينة يستحسن الانضمام إلى رحلات المشي للتعرف إلى عمارات المدينة، وتأثير الحرب على المباني. تمتد الرحلة لـ3 ساعات، وتسمح للسائحين المنضمين لها بالمرور على 15 موقعاً في المدينة، برفقة دليل سياحي، مع التوقف لتناول الغداء في أحد المطاعم.

تابعوا المزيد: أجمل وجهات سياحية عائلية 2021


يايسي


كانت مدينة يايسي Jajce سابقاً عاصمة مملكة البوسنة، وهي تبعد ساعتين من سراييفو. يقصدها السائحون لوجود شلال "بليفا" فيها، بالإضافة إلى القلعة، مع الإشارة إلى أن الطبيعة هناك خلابة. يكفي قضاء يوم في المدينة لاستكشافها.


موستار


ينصح بقضاء يومين في مدينة موستار الشهيرة بضمّ جسر أثري يرجع تاريخ بنائه إلى القرن السادس عشر. يعلو الجسر نهر "نيريتفا" حيث تنظم مسابقة القفز من الجسر إلى النهر أسفله في يوليو. تبدو هذه المدينة متأثرة بثقافات عدة مرت عليها عبر التاريخ، مما يظهر من خلال هندسة العمارة منوعة الأساليب، والمتأثرة بثقافة البحر المتوسط وأيضاً بالثقافة الأوروبية. تشتهر المدينة بكثرة المعارض والمتاحف والمسارح فيها.


• تحلو الرحلة إلى شلالات "كرافيتسه" الأكثر شهرةً في البوسنة والهرسك، مع المبيت في إحدى المدن القريبة منها.
• التوقف لساعة لاستكشاف الكهف الذي يأوي المخلوقات البحرية، كسَمَنْدل المكسيك أو عفريت الماء...


فيسيغراد


قبل العودة إلى سيرافييو، يمكن للسائحين قضاء يومين في مدينة فيسيغراد التي تحضن جسراً شهيراً، يعرف باسم محمد باشا سوكولوفيتش.

تابعوا المزيد: أغادير وجهة مغربية جذابة

X