بلس /أخبار

التظاهرات تشتعل في لندن بسبب جواز سفر لقاح كورونا

شهدت العاصمة البريطانية لندن تظاهرة احتجاجية كبيرة شارك فيها آلاف النشطاء للمطالبة بحظر "جواز سفر لقاح كورونا" من البلاد.

وأصيب 8 من الضباط أثناء محاولتهم تفرقة المحتجين في المسيرة الاحتجاجية التي تصدها عدد من المشاهير منهم مقدمة البرامج التلفزيونية بيفرلي تيرنر، والمرشح لمنصب عمدة لندن بيرس كوربين. وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

وحملت شعار: "اتحدوا من أجل الحرية"، للمطالبة بحظر جوازات سفر لقاح كورونا، فيما وبحسب الشرطة البريطانية فإنّ المتظاهرين ألقوا الزجاجات عليهم أثناء محاولة تفريق الحشود.

وتظهر الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضابطة شرطة تنزف بسبب جرح من رأسها مع إلقاء القبض على  5 أشخاص لارتكابهم جرائم من بينها الاعتداء على الشرطة وما زالوا رهن الاحتجاز.

وحمل االمتظاهرون لافتات كتب عليها  شعارات منها "ليس هناك حالة طبيعية جديدة ولا جواز سفر صحي"، ويبدو أن المتظاهرون لم يلتزموا بإرشادات التباعد الاجتماعي وكذلك لم يرتدوا أقنعة الوجه، مع إلقاء القبض على 2 آخرين في وقت سابق اليوم.

ويأتي الاحتجاج للرفض على تنفيذ هذه الفكرة وسط مناقشات عن إصدار شهادات حالة كوفيد-19، التي يرغب رئيس الوزراء بوريس جونسون في تطبيقها للمساعدة في إعادة انفتاح المجتمع.

ويشمل نظام الحصول على جواز سفر أو شهادة تفيد بأن هذا الشخص قد حصل على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وتسمح له التنقل بحرية وليس السفر فقط.

X