مشاهير /مشاهير العرب

أسرة إسماعيل ياسين ترد على إساءات محمد رمضان لجدها وتتقدم بشكوى قضائية لأشرف زكي

أثار مشهد للفنان محمد رمضان في مسلسله موسى جمعه بالفنان عبد الرحمن أبو ليلة الذي جسد شخصية إسماعيل ياسين في المسلسل موجة من الانتقادات الحادة لرمضان، مما استدعى البعض لاتهام رمضان بالسخرية من الفنان الراحل.

وقد نشر محمد رمضان عبر حسابه على انستقرام مشهده مع عبد الرحمن أبو ليلة مجسداً شخصية إسماعيل ياسين وهو يشتري من متجرٍ يديره محمد رمضان «موسى»، الأمر الذي اعتبره محبو إسماعيل ياسين إساءة وتطاولاً على الراحل من قبل محمد رمضان، خاصة أنه سبق وأبدى استياءه مع الفنان إسماعيل ياسين في حوار صحافي سابق حيث وصف أفلام إسماعيل ياسين بالمسيئة للجيش المصري.

 

حفيدة إسماعيل ياسين تتوعد إساءات محمد رمضان لجدها

8 المشهد الذي سبب انتقادات لمحمد رمضان
المشهد الذي سبب انتقادات لمحمد رمضان

ولكنّ هذا الجدل المُثار من الأمس لم يقف عند السوشيال ميديا فقط، لكن تحركت عائلة إسماعيل ياسين وقامت بتقديم بيان رسمي ضده لأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، حيث كتبت سارة ياسين «حفيدة إسماعيل ياسين» عبر حسابها على «فيسبوك»، قائلة: «صحافيون اتصلوا بي وطالبوني بتعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان.. ولأني صراحة لم أشاهد أعماله ولم أكن أفهم ما سبب كل هذه (الدوشة) هذه وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين.. ما هي علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً؟!». وأضافت سارة ياسين: «أحد الصحافيين صَمّم أنه يرسل لي المقطع وقال لي كلمة ظهور سلبي، ولأني أيضاً فاهمة إن طبع الصحافة المبالغة، قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أيّ تعليق.. والصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه».

 

محمد رمضان يعاني مشاكل نفسية

 الفنان عبد الرحمن أبوليلة ومحمد رمضان واتهامات بالإساءة للراحل اسماعيل ياسين
 الفنان عبد الرحمن أبوليلة ومحمد رمضان واتهامات بالإساءة للراحل اسماعيل ياسين

وتابعت: «واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص اللي واضح إن الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي وطبعاً مش محتاجة أقول إيه الأسباب، أنا ألوم على المخرج والمصور والمنتج الذين من المفروض أنهم ينتمون للفن، لكن واضح أنهم أيضاً (أرزقية).. أنا أيضاً ألوم على الولد الذي أدى الشخصية، إذ إن صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين.. إذ إنه زار السويس أيضاً الذي ولد فيها إسماعيل ياسين وأتصور فيها. ولكن واضح إنّه استغله للوصول للشهرة فقط لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق.. بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني».

 

مؤدي شخصية إسماعيل ياسين يرد على إساءات حفيدة إسماعيل ياسين 

 

كما علّق عبد الرحمن أبو ليلة مؤدي شخصية إسماعيل ياسين في المسلسل على اتهامات حفيدة إسماعيل ياسين قائلاً: «أستاذة سارة سيظلّ الفنان الكبير إسماعيل أيقونة ورمزاً كبيراً في الوطن العربي كله وليس في مصر فقط، والمشهد لا نقصد به التقليل إطلاقاً، وأنا والله لا أستغل ولا أي حاجة ولا أقصد حاجة سيئة، وإذا كان البعض صور أنه المشهد استهزاء يبقي غلطانين لأن المشهد المقصود به أن الفنان إسماعيل ياسين بيوصل رساله معينة لموسى، لو عايز تحاسب.. أما عن تجاهله وهو ماشي قبل ما يحاسب ده لقطة طريقة وبعد كده طلع فلوس كتير جيبه وحاسبه...»

واختتم رده على حفيدة إسماعيل ياسين قائلاً: «لا أقصد التشويه إطلاقاً.. والفنان إسماعيل ياسين سيظل رمزاً وأيقونة كبيرة في الوطن العربي».

أمّا محمد رمضان، فقد أعاد مُشاركة المقطع مع الإشارة إلى أنّ من بالمشهد «يستغل شبهه بإسماعيل ياسين»، وعلق: «موسى في أوّل يوم عمل له في وسط البلد القاهرة سنة ١٩٤٦ ما يعرفش لا سينما ولا فنانين وده أنقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل ياسين».

 

صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل أسمه موسى لمحمد رمضان وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة...

Posted by Sara Yassin on Saturday, 24 April 2021
X