بلس /أخبار

فيديو نادر لأول بث مباشر لصلاة التراويح من المسجد الحرام

الشيخ محمد السبيّل رحمه الله
فيديو نادر لأول بث مباشر لصلاة التراويح من المسجد الحرام قبل 45 عاماً

بدأ التطور الحي في نقل صلاة التراويح تدريجياً في العام 1400، عندما بدأ التلفزيون السعودي ينقل صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك كاملة، ليستمتع بها المشاهدون ويحيوا معها أول نقل حي لصلاة التراويح من الشعائر المقدسة، ومنذ ذلك الوقت ارتبطت قلوب السعوديين بالقناة السعودية وروحانية الشهر بنقل صلاة العشاء والتراويح، وأيضاً صلاة القيام بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.


وفي هذا الصدد، فقد نشرت قناة "ذكريات" التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، مقطع فيديو أبرزت من خلاله أول نقل تلفزيوني مباشر لصلاة التراويح من المسجد الحرام قبل 45 عاماً، وتحديدًا في أواخر شهر رمضان الكريم من عام 1397هـ.


وقالت قناة "ذكريات" في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أول نقل لصلاة التراويح في المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ محمد السبيّل رحمه الله عام 1397هـ.


وبدأ التلفزيون في أول بث مباشر لصلاة التراويح وختمة القرآن في أواخر شهر رمضان المبارك من عام 1397هـ، ولاحقا في عام 1400هـ بدأ التليفزيون ينقل صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك بشكل كامل.


وشهد أول بث تليفزيوني لصلاة التراويح من الحرم المكي توثيق الجموع الغفيرة من المصلين، وهي تؤدي الصلاة في أجواء يسودها الهدوء والطمأنينة، ويصدح صوت إمام الحرم الراحل الشيخ محمد السبيّل رحمه الله.



 

X