بلس /أخبار

الصحة السعودية تكشف عن أبرز الإجراءات حال مخالطة مصاب بكورونا

أبرز الإجراءات حال مخالطة مصاب بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة، عبر حساب "الصحة 937" على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن أبرز الإجراءات الإحترازية التي يجب اتباعها في حال مخالطة المصاب إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت الصحة، في سلسلة تغريدات ردا على سؤال ورد إليها على موقع "تويتر"، هل هناك احتمالية الإصابة بكورونا قبل ٣ شهور من آخر إصابة؟.. إنه حسب التوصيات الحالية فإنه عند مخالطة حالة مؤكدة بمسافة أقل من مترين ولمدة تزيد عن ١٥ دقيقة يتم اتباع الآتي:

- يعزل المخالط إذا ظهرت عليه أعراض لمدة ١٠ أيام على الأقل من تاريخ ظهور الأعراض عليه وينهي العزل بشرط أن تكون آخر ٣ أيام بدون أعراض.
- يحجر المخالط لمدة ١٠ أيام من أول يوم ظهرت فيه الأعراض على الشخص المصاب أو من تاريخ أخذ العينة الإيجابية الأولى للشخص المصاب ويمكن قصر مدة الحجر إلى ٧ أيام في حال توفر نتيجة فحص مخبري (PCR) سلبية للمخالط أخذت بعد اليوم الرابع من بدء الحجر.
- يمكن للمخالط الاستمرار في عمله إذا لم تظهر عليه أعراض مع التزامه بتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية، وفي حال ظهرت على المخالط الأعراض يعزل نفسه فوراً ويقوم بعمل مسحه للفحص المخبري.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 1062 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت، أنه تم تسجيل 867 حالة تعافي من الفيروس الجديد، بينما تم تسجيل 13 حالة وفاة، ودعت الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا"، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

X