لايف ستايل /تكنولوجيا

تطبيقات وبرامج لتحويل مقاطع اليوتيوب إلى MP3

يعتمد بعض الناس، على الجانب البصري لترسيخ المعلومة، أمّا البعض الآخر فيعتمد على الجانب الحسّي، وهناك فريق ثالث يفضّل الجانب السمعي. وللفئة الأخيرة، هناك آليات لتحويل مقاطع اليوتيوب إلى صيغ صوتية، كي يُتاح لهم الاستماع إليها في أي وقتٍ، ومن دون الاتصال بالشبكة العنكبوتية أو ضرورة مشاهدة هذه المقاطع.
يتجاوز عدد متسخدمي اليوتيوب أكثر من 2 بليون مستخدم، وفي السطور الآتية بعض التطبيقات والبرامج، بالمجان، البرامج التي يمكن من خلالها تحويل مقاطع اليوتيوب، بسهولة، إلى مقاطع صوتية بصيغة MP3:


4K video downloader


من البرامج الشهيرة في تحميل مقاطع الفيديو، مع تحويلها إلى تسجيلات صوتية، مهما كانت صيغة الفيديو (MP4 وMKV و3GP)، بالإضافة إلى إنشاء قائمة تشغيل تستوعب 24 مقطع فيديو، والتحويل إلى صيغ صوتيّة مختلفة.


Keepvid


يتميز هذا التطبيق بواجهة المستخدم السهلة، كما يُتيح تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ومن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، كالفيسبوك وتويتر وتمبلر... مع تحويلها إلى صيغ صوتية. كما يحتوي أيضاً على مشغل فيديو ومشغل صوت مدمج في التطبيق.
وهو يعدّ من التطبيقات الشهيرة في صفوف مستخدمي الأجهزة التي يشغلها نظام الأندرويد.

تابعوا المزيد: سماعة رأس تنذر مستخدمها بضرورة أخذ استراحة ذهنية


MyMP3


إحدى التطبيقات المميزة لتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب، وذلك لمستخدمي الأجهزة التي يشغلها نظام iOS، حيث يعمل التطبيق على تحويل الفيديوهات إلى صيغ تدعم المحتوى المسموع، بالإضافة إلى تحرير الصوت بشكل منفصل عن الفيديو. ويحتوي التطبيق على أكثر من 50 مؤثراً صوتياً.
 

Free Video downloader



من التطبيقات التي حازت على تقييم عالي في متجر جوجل؛ يُتيح إمكانية تحميل مقاطع الفيديو والموسيقى بجودة عالية، إضافةً إلى تصفح مقاطع الفيديو من خلال المتصفح المدمج، وخاصية حفظ الملفات التي تم تحميلها في ملف محمي بكلمة مرور، وتحميل ملفات عدة في ذات الوقت.


1DM: Fastest Video, Torrent Downloader & Browser


من التطبيقات الفريدة التي تمنح المستخدم تحميلاً سريعاً وقوياً لمقاطع الفيديو، بغض النظر عن موقعها، فهو يدعم التحميل من اليوتيوب وعدد من المواقع، ومنها التورنت، ويُمكّن المستخدم من التحميل إلى بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف. كما يحتوي التطبيق على ميزة الاستئناف المؤقت وإلغاء التحميل، إضافةً إلى أنَه يدعم أكثر من عشر لغات.

تابعوا المزيد: أبرز ابتكارات 2021 في عالم التكنولوجيا

X