بلس /أخبار

بيزوس يعلن عن موعد طرح تذاكر الرحلات إلى الفضاء

جيف بيزوس

لم يعد التحليق في الفضاء الشاسع بعيدا عن كوكب الأرض حلما، حيث أعلنت شركة "بلو أوريجين" أنها ستبدأ قريبًا في بيع التذاكر للسفر إلى الفضاء، لكنها لم تكشف عن تكلفة التذاكر، ووعدت بإعلان المزيد من التفاصيل يوم 5 مايو الجاري، وفق صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتم تصميم "نيو شيبرد" لنقل ما يصل إلى ستة أشخاص في رحلة عبر حافة الفضاء وفي الغلاف الجوي، ووصلت الكبسولات في اختبارات الطيران السابقة إلى ارتفاع هائل يزيد عن 340.000 قدم.

وقال جيف بيزوس، مالك المشروع إذا كان العملاء المحتملون يأملون في الحصول على توصيلة، فسيتعين عليهم إرسال اسمهم والبريد الإلكتروني في نموذج على موقع الشركة على الويب.

وكتب "اشترك لتتعلم كيف يمكنك شراء أول مقعد في نيو شيبرد"، وشوهد بيزوس وهو يخرج إلى الكبسولة بعد الرحلة التجريبية للشركة في وقت سابق.

وصمم الصاروخ لحمل ما يصل إلى ستة ركاب عبر حافة الفضاء حيث سيقضي الناس حوالي 10 دقائق في انعدام الجاذبية قبل العودة إلى الأرض.

وسيتم إطلاق صاروخ "نيو شيبرد" عموديًا مع فصل الداعم أثناء الإقلاع ثم يعود لاحقًا إلى منصة هبوط خرسانية قريبة، ويتباطأ الهبوط عن طريق المظلات عندما يعود إلى الأرض.

وفي وقت سابق قال بيزوس إن شركة "بلو أوريجين" ستعمل على تسعير رحلات "نيو شيبرد" على غرار منافسيها.

وكانت شركة " فيرجن جالاتيك" التي تعمل في قطاع الفضاء المتخصص في السياحة، قد باعت 600 تذكرة ركاب إلى الفضاء بسعر يتراوح بين 200 ألف دولار و 250 ألف دولار لكل منها.

وتوقعت الشركة ارتفاع أسعار الرحلات التجارية الأولى، كما وأن يتجاوز الطلب على رحلات السياحة الفضائية العرض خلال السنوات العشر المقبلة.

X