بلس /أخبار

محمد بن راشد يطلق مشروع وادي تكنولوجيا الغذاء في دبي

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المرحلة الاولى لمشروع وادي تكنولوجيا الغذاء في دبي لتكون مدينة جديدة من مدن دبي المتخصصة التي ستحتضن الزراعة المتخصصة وشركات المواد الغذائية.

وغرد محمد بن راشد على حسابه في تويتر: "لقد أطلقنا والحمد لله مشروعًا تنمويًا جديدًا في دبي ... وادي تكنولوجيا الغذاء - المرحلة الأولى ... مدينة جديدة من مدن دبي المتخصصة ، والتي ستحتضن شركات زراعية وغذائية متخصصة ، وسيشمل مركزًا للأبحاث ، ومقرًا للشركة ، ومستودعات لوجستية ، ومناطق للزراعة الرأسية والمائية ، وما إلى ذلك "

وأضاف "حجم تجارة المواد الغذائية لدينا يتجاوز 100 مليار درهم سنويا ... نحن منتدى لوجستي عالمي لتجارة المواد الغذائية ... وسنعمل على تطوير بيئة عمل جديدة لهذا النوع من الشركات لتطوير تقنيات زراعية جديدة وترسيخ أعمالنا فى الأمن الغذائي في المستقبل"

يدعم المشروع استخدام التكنولوجيا في القطاع الزراعي

يدعم مشروع وادي تكنولوجيا الغذاء تطوير استخدام التكنولوجيا والأبحاث في القطاع الزراعي لإنتاج الأغذية، كما يشجع توجهات تسريع الاكتفاء الذاتي من العديد من المنتجات الغذائية الطازجة، في مدن ومجتمعات المستقبل، من خلال تطوير التقنيات الذكية التي توفر المساحات وترشّد في الري واستخدام الأسمدة، مثل الزراعة العمودية والمائية.

يعزز المشروع جهود الإمارات التى تستشرف الـ50 عاماً المقبلة

يعزز المشروع الجديد جهود دولة الإمارات وخططها، التي تستشرف المستقبل وتصنعه للأجيال المقبلة فى الـ50 عاماً المقبلة، مع احتفالها هذا العام باليوبيل الذهبي لتأسيس اتحادها، ويدعم المشروع الاستراتيجيات المستقبلية المدروسة التي تعزز جاهزية دولة الإمارات، وقدراتها الميدانية واللوجستية على توفير كل احتياجاتها، وفي مقدمتها الغذاء استعداداً لكل الظروف والحالات الطارئة. ويشكّل المشروع مبادرة استراتيجية شاملة تدعم مساعي دولة الإمارات، وطموحها لتكون ضمن أفضل 10 دول ضمن المؤشر الغذائي العالمي لعام 2021.

X