اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: الشائعات حول تسبب لقاح كورونا بالوفاة مغلوطة

وزارة الصحة
2 صور

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن حقيقة تسبب لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في تسجيل حالات وفاة.


وأكد الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لبحث مستجدات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، أن الشائعات المتداولة حول لقاحات الفيروس المستجد مغلوطة ولم يثبت تسبب اللقاح بالوفاة، حيث أنقذت حياة الملايين على مستوى العالم ومنها المملكة.


وحذر متحدث الصحة من خطورة الأيام المقبلة، مشدداً على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كاملة لحماية أنفسنا من خطر الإصابة بفيروس "كورونا".


وقال ، إن الأيام المقبلة مهمة جدًا، ويجب أن نكون حذرين فيها ونتقيد بالإجراءات الاحترازية، مؤكداً على أن جميع من هم فوق الـ75 عامًا مرحب بهم لأخذ اللقاح دون حجز مسبق.


وكشف الدكتور العبدالعالي عن سبب أخذ الجرعة بعد 6 أشهر من التعافي من الإصابة بفيروس "كورونا"، مشيراً، إلى أن المتعافى يتمتع بمناعة طبيعية ستبقى معه لهذه الفترة، وبعدها تكون الجرعة منشطة للمناعة وذلك فقا للأبحاث العلمية والدراسات الطبية، نافياً وجود أي أضرار على المتعافى حال حصوله على اللقاح مباشرة بعد التعافي.

 


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 937 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت الصحة، أنه تم تسجيل 1120 حالة تعافي من الفيروس المستجد، بينما تم تسجيل 11 حالة وفاة.