بلس /أخبار

الدكتور محمد الخضيري يؤكد جاهزية المسجد النبوي للعشر الأواخر من رمضان

أكدت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جاهزيتها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتقديم جميع الخدمات لزائريه على أكمل وجه.

‫وأوضح الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي، بحسب "واس"، أن الوكالة أعدَّت خطتها وفق الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زائري المسجد النبوي في تهيئة المسجد للزائرين، وتقديم أرقى وأجود الخدمات لهم، ليؤدوا عبادتهم براحة وطمأنينة.

‫وبيَّن أن الوكالة سخَّرت إمكاناتها وطاقاتها البشرية كافة لتنفيذ خطتها للعشر الأواخر من رمضان على جوانب التعقيم والتطهير والسقيا، وتعزيز الإجراءات الاحترازية، إضافة إلى الجوانب التوجيهية والإرشادية والتوعوية والعلمية باستخدام التقنية، والاستفادة من قنوات التواصل الحديثة في إيصال الرسالة الإعلامية للمتلقي قبل وصوله إلى المسجد النبوي، تسهيلاً على الزائرين وحرصاً على سلامتهم وراحتهم.

‫وكشف عن التنسيق والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات الأمنية والصحية في المسجد النبوي، ليكون العمل تنسيقياً تكاملياً بين مختلف القطاعات، ويحقق أعلى معايير الدقة والجودة والسرعة في التعامل مع الطوارئ، منوهاً بمستوى الوعي الذي تجده الوكالة من زائري المسجد النبوي، والتزامهم بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك، سائلًا الله للجميع التوفيق والسداد.

من جهة أخرى، أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أنه تأكيداً لما تم نشره عبر بيان الوزارة الصادر بتاريخ 29/ 8/ 1442هـ بناءً على ما ورد من وزارة الصحة بشأن جمع صلاة التراويح والقيام مع صلاة العشاء، وأن لا تتجاوز 30 دقيقة، فقد أكدت فيه على الالتزام بذلك، وعدم إقامة صلاة التهجد منفصلة عن التراويح بناءً على ما ورد من الجهات المختصة.

X