بلس /حياتنا

10 مهن لا يحتفلون بالعيد تعرفى عليها

ثمة مهن لا يحتفل أصحابها بالعيد مثل باقى الناس، وثمة من لا يستطيع الاستمتاع بالإجازات الرسمية، لعدم استطاعة من يعمل في هذه المهن ترك أماكنهم أو حتى مغادرتها لبرهة قصيرة  لكي يبقى من يحتفل بالأعياد والمناسبات في أمان، سيدتى تلقى الضوء على عدد من هذه المهن تقديرا واحتراما لها..تعرفى عليها

المسعفون

يقدم المسعفون رعاية متخصصة وعلاجًا للمرضى، الذين تعرضوا لحوادث أو حالات طوارئ أو أزمات أخرى، مما يستدعى عملهم فى الاعياد الرسمية والأجازات.

رجال الجيش والشرطة

يظل رجال الشرطة والجيش عين الوطن الساهرة التى لا تنام، فتأمين الشوارع والميادين واحتفالات المواطنين مهمتهم التى لا ترتبط بالأعياد والمناسبات والأجازات الرسمية.

العاملون بمحطات البنزين

على الرغم من أن هذه المهنة تبدو مهنة عادية يتمتع أصحابها باجازات وعطلات رسمية مثل باقى المهن، إلا أنه خلال العطلات والأعياد تظهر اهمية هذه المهنة، فلن يستطيع أحد التحرك من مكانه دون توفر البنزين مما يستدعى أن يكون القائمون على هذه المهنة على اهبة الاستعداد لمساعدة هواة التنزه والمحتفلين المسافرين طوال أيام العيد.

سائقو النقل العام والمترو

تظل هذه المهنة هامة جدا لمحدودى الدخل، والأسر المتوسطة، وهؤلاء الذين يفضلون الانتقال من مكان لآخر خلال العيد، ولا يملكون سيارات خاصة. فتُلغى أجازات هذه الفئة خلال العطلات والأعياد.

صالونات التجميل

كثير من النساء ينتظرن هذه المناسبة للظهور فى أفضل طلة، خاصة مع اجتماع العائلات للتهانى بالعيد، وكثيرون يأجلون أفراحهم لما بعد شهر رمضان، فيحتفلون بمناسباتهم الاجتماعية من خطوبة وزواج فى العيد، حيث يتحول الاحتفال لاحتفالين ومن ثم تشكل الأعياد موسما رائجا للكوافيرات وصالونات التجميل

عمال النظافة المنتزهات والحدائق

هم العين الساهرة على نظافة الأحياء والمتنزهات والحدائق فى وقت الأعياد، ووجودهم واستمرارهم بالعمل أساسي حتى لا تتفاقم الأوضاع الصحية، بسبب انتشار النفايات التى ستكثر فى هذا التوقيت، نتيجة خروج المواطنين بأعداد كبيرة للتنزه والاستمتاع بأجواء العيد.

المخابز والافران

لا يمكن الاستغناء عن المخابز ولا الافران فى أى يوم من السنة، فما بالنا بموسم العطلات والأعياد. ويستغل أصحاب المخازن الفرصة فى التفنن فى تقديم ما لذ وطاب من المخبوزات اللذيذة، لجذب مزيد من الزبائن، والذين يشترون هذه المخبوزات للاستمتاع بها أثناء التنزه والاستمتاع بأجواء العيد فى الهواء الطلق.

الأطباء والممرضون

يظل الأطباء والممرضين على استعداد للتضحية بانفسهم من أجل الإنسانية فى كل وقت وفى كل حين، فالمرض لا وقت له، ولا يعترف بالعطلات ولا الأجازات، ومن ثم فالأجازات الرسمية والاحتفالات بالأعياد لا تتواجد في قاموس الأطباء

الصحفيون والإعلاميون

تتطلب مهنة الصحافة والإعلام البحث عن الخبر طوال الوقت، مما يجعل أصحاب هذه المهنة فى عمل مستمر بحثا عن الخبر والتحقق المفضي للحقيقية على مدار الـ 24 ساعة يومياً.

الحماية المدنية والإطفاء

هو الجهاز الخاص برجال الإطفاء والدفاع المدني والذين لا بد أن يكونوا مستعدين فى حالات طوارئ لأى حادث أو حريق لا قدر الله، حتى يكون التدخل السريع إنقاذا للأرواح وتقليلا للخسائر ولهذا فهى أحد المهن التى لا تستمتع بأى اجازة او عطلة .

X