بلس /أخبار

سفارة السعودية في الفلبين توجه تنبيهًا مهمًا للمواطنين

الفلبين تمنع دخول الأجانب للسياحة بسبب كورونا

بالتزامن مع اقتراب موعد رفع تعليق السفر للخارج، فقد أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في مانيلا تنبيها مهماً للمواطنين بشأن السفر للفلبين.


وتفصيلاً، فقد كشفت سفارة المملكة في مانيلا أن الفلبين لا تسمح باستقبال الاجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي بسبب البروتوكول الصحي المتبع لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأوضحت السفارة، أنه في حال وجود تحديث سيتم الإعلان في حينه، ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية اعتماد رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ، الموافق 17 مايو 2021.


وبحسب الداخلية، فقد جاء من ضمن هذه الفئات، المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".
كما تشمل الفئات أيضاً المتعافون من فيروس "كورونا"، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".


وشملت الفئات كذلك من أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة.

X