لايف ستايل /تكنولوجيا

أفضل طريقة للحفاظ على بطارية جهازك

أصبح الحصول على مصدر لشحن هاتفك المحمول أو جهاز "اللابتوب" الخاص بك من المشاكل التي تواجهنا في حياتنا اليومية مما يجعلنا نسير ومعنا العديد من البدائل مثل "الباور بانك" والشاحن اللاسلكي.

عمر البطارية

ويرجع ذلك نظرًا لأن البطاريات في أجهزتنا الإلكترونية تتعرض للتآكل والتلف يوميًا، فإن قدرتها على حفظ الشحن تصبح أضعف وأضعف - مما يتركنا مع هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول مغلق في أسوأ لحظة. ونشر موقع "reader's digest" البريطاني دراسة يفسر فيها سبب حدوث ذلك، فعمر بطارية "اليثيوم أيون" 500 دورة حوالي عام ونصف وتقاس دورة البطارية بشحنة كاملة واحدة من 0 إلى 100. لذلك، فكلما زاد عدد الدورات الكاملة التي يمر بها هاتفك كلما  ضعفت البطارية.

إذن ، ما الذي يجب على الفني (أو مالك الهاتف الذكي العادي فقط) فعله؟ لجعل بطاريتك تدوم لأطول فترة ممكنة ، هناك طريقة موصى بها بشدة لشحن أجهزتك. ويمكنك تجربتها الآن!

حياة البطارية

وتقول "ليزا هاميلتون" أحد المسئولين بشركة Mobile Klinik"" إنه يجب عليك شحن هاتفك جزئيًا فقط لإبطاء استنفاد دورة حياة البطارية، وتقول أن نسبة الشحن المثالية للحفاظ على شحن بطاريتك هي 25-85 بالمائة. وأضافت هاميلتون أن أحد أكبر المتنافسين على تدمير صحة بطارية هاتفك هو ترك الهاتف موصول بالشاحن الكهربائي بعد الوصول للمائة بالمائة. 

X