بلس /أخبار

التأمينات السعودية تبين حالات تسجيل مشترك بالقطاع الخاص قبل وبعد سن الـ 60

حالات تسجيل مشترك بالقطاع الخاص قبل وبعد سن الـ 60

نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمب على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن حالات تسجيل مشترك "سعودي" في منشأة قطاع خاص لا يمتلكها قبل بلوغ عمر الستين أو بعده.


وأوضحت، أنه إذا كان عمر المشترك أقل من الستين، وليس موظفا حكوميا خاضع لنظام التقاعد، أو موظف حكومي خاضع لنظام التقاعد لا يسجل في التأمينات، وفي الحالة الأولى إذا كان صاحب معاش مبكر يوقف معاشه ويسجل في تأمين المعاشات، تأمين الأخطار المهنية، تأمين التعطل عن العمل إذا كان أقل من 59 سنة.


وأضافت التأمينات، إذا لم يكن صاحب معاش تقاعد مبكر يسجل في تأمين المعاشات وتأمين الأخطار المهنية، وتأمين التعطل عن العمل إذا كان أقل من 59 سنة، بينما إذا كان عمر المشترك 60 أو أكثر وليس لديه مدة اشتراك سابقة، أو لديه مدة اشتراك سابقة استلم عنها تعويض دفعة واحدة فإنه يسجل في تأمين الأخطار المهنية.


وأبانت، إنه إذا كان لديه مدة اشتراك سابقة لم يستلم عنها تعويض يسجل في تأمين المعاشات وتأمين الأخطار المهنية، بينما إذا كان صاحب معاش وعمره فوق 65 سنة يسجل في تأمين الأخطار المهنية ويستمر في صرف المعاش.


وقالت التأمينات، أنه إذا كان عمره أقل من 65 سنة وأكثر من 60 سنة يخير بين (استمرار المعاش والتسجيل في تأمين الأخطار المهنية، أو إيقاف المعاش والتسجيل في تأمين المعاشات والأخطار المهنية).


كما أكدت على أن مالك المنشأة الفردية لا يمكن تسجيله لدى منشأته ويمكنه بالتقدم بطلب الاشتراك الاختياري.

X