اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. إعادة المصاحف إلى الحرمين بعد رفعها لمدة عام احترازياً بسبب كورونا

لحظة إعادة المصاحف الى الحرمين بعد رفعها احترازيا بسبب كورونا
مصاحف الحرمين الشريفين
3 صور

وثقت مقاطع فيديو عملية إعادة المصاحف مجدداً إلى المسجدين الحرام و النبوي، وذلك بعد رفعها لمدة عام كامل ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي وثقها زوار الحرمين الشريفين عملية إعادة وضع المصاحف في الأرفف المخصصة لها، وسط فرحة وإقبال كبيرين من المصلين عليها.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد كثفت أعمال التنظيف والتطهير والتعقيم بمعقمات ومنظفات صديقة للبيئة خاضعة لاشتراطات ومواصفات عالية لا تؤثر في الصحة العامة، حيث تقوم الرئاسة بعمليات الغسل بالمسجد الحرام؛ 10 غسلات يومياً ضمن الإجراءات الاحترازية لزيادة صفاء ونقاء المسجد الحرام.

وتم تجهيز أكثر من 45 فرقة ميدانية تعمل على مدار 24 ساعة على تعقيم جميع جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية، كما تمّ توزيع أكثر من 300 جهاز آلي لتعقيم الأيادي حديثة وعالية الجودة.

وتمّ تركيب 70 كاميرا حرارية موزعة عند أبواب المسجد الحرام للكشف عن درجات الحرارة للأشخاص في أثناء الدخول للمسجد الحرام والتي تعمل عن بُعد بدقة عالية.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية كانت قد أصدرت في شهر مايو من العام الماضي، تعميمًا بضرورة تقيد جميع المساجد والجوامع بالإجراءات الاحترازية والتي كان من ضمنها رفع المصاحف والكتب مؤقتاً.