لايف ستايل /أعمال

أهم شروط النجاح الوظيفي

أهم شروط النجاح الوظيفي

يشغل السؤال حول كيفيّة النجاح في الحياة المهنيّة بال كثيرين، بخاصّة أن العالم أصبح تنافسيّاً للغاية، وبالتالي الأداء الجيد والمضي قدماً في الحياة المهنية أصبحا أكثر أهمّية من أي وقت مضى، والتقدم الوظيفي والاعتراف موجودان في قائمة أهداف كلّ محترف. لكن، ما الذي يميّز المهنيين الاستثنائيين؟ الإجابة ببساطة هي الاستعداد والرغبة القويّة في الأداء الجيّد. في الآتي، أهم شروط النجاح الوظيفي.


أخذ المبادرة


تطوّرت المتطلبات المهنيّة، اليوم، ففي المشهد الوظيفي التنافسي، يبحث أصحاب العمل عن الأفراد الذين يمكنهم طرح أفكار جديدة والمبادرة وتقديم الحلول وخلق الفرص للأعمال.

تابعوا المزيد: معلومات عن مخطط نموذج العمل التجاري


تقييم أدائك


تشتمل الطرق لتحقيق النجاح الوظيفي على الاستمرار في تقييم أدائك، من دون انتظار تقييمك السنوي الرسمي. والطريقة المثلى للقيام بذلك هي تحديد الأهداف القابلة للقياس، ووضع جدول زمني لتحقيقها. ابدأي بتحديد أهداف قصيرة المدى، وضعي خطّة مفصّلة لتحقيقها. قسّمي المهام إلى أسبوعيّة أو حتى يوميّة، واملئي نموذجًا صغيرًا في نهاية الأسبوع لتقييم وجهتك، وما إذا كنتِ بحاجة إلى تغيير استراتيجيتك. يمكنك حتى عرض تقرير الأداء الخاص بك على المدير في مرحلة ما لتوضيح مدى تقدّمك. سيظهر ذلك أنك تفهمين أهمية التقييم والتحسين الذاتي المستمر.


كوني مستعدة للتعلم


للتميّز في حياتك المهنيّة، يجب أن تكوني على استعداد للتعلّم وقبول الملاحظات البنّاءة، بغضّ النظر عن الجامعة التي تخرجت منها أو الدرجات التي حصلت عليها. كوني مستعدة لطرح مليون سؤال كل يوم في شأن مهامك. قد يستغرق الأمر أياماً حتى تعتادي على واجباتك في وظيفتك الجديدة، لذا أظهري للإدارة أنك قادرة على التواصل مع الآخرين، ومنتبهة ومستعدة دائماً لتعلم أمور جديدة.


توقّعي الاحتياجات


لتحقيق النجاح في وظيفتك الجديدة، يجب أن تدركي ما يحتاج مديرك وفريقك إليه. ابقي متقدمة على رئيسك في العمل عن طريق سؤال نفسك السؤال الآتي: "إذا كنت رئيسي، فماذا أريد أن أفعل بعد ذلك؟". عليك التأكد من إنجاز الأمور بكفاءة في الوقت المناسب، وأخذ زمام المبادرة، وكلها عوامل تبين عن موقف إيجابي تجاه الإدارة العليا.

تابعوا المزيد: نصائح للتعامل مع التعليقات السخيفة بطريقة مهذبة في العمل

X