بلس /ثقافة وفنون

تنظيم الدورة الـ12 لمهرجان "الشارقة القرائي للطفل" في 19 مايو

تنظيم الدورة الـ12 لمهرجان "الشارقة القرائي للطفل" في 19 مايو

تستعدّ هيئة الشارقة للكتاب، لانطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ12، الذي من المقرر أن يستمر في الفترة ما بين 19 مايو الجاري وحتى 29 من الشهر ذاته.

9

ويُشارك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، مجموعة دور نشر مختلفة من 15 دولة، و11 كاتبًا من بعض الدول العربية، بجانب مشاركة 16 كاتبًا أجنبيًا، وسيتم تنظيم المهرجان الثقافي تحت شعار "لخيالك".

كما يهتم المهرجان بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" المُستجدّ، وتطبيق قواعد التباعد الجسدي، مع التزام المشاركين بارتداء الكمامات الطبية، ويأتي ذلك في ظل التعاون الكبير من الجهات الحكومية المختلفة في إمارة الشارقة حفاظًا على سلامة المشاركين في المهرجان.

ويهدف مهرجان الشارقة القرائي للطفل، إلى تشجيع الأطفال على القراءة، وتوفير مناخ ثقافي مُميز لجميع زوار المهرجان، وتنظيم 110 ورش ثقافية في منصة القصص المصورة، و385 ورشة للأطفال، وإطلاق العديد من الجلسات الواقعية والافتراضية، بالإضافة إلى إطلاق 20 فعالية ومن ضمنها فعاليات الطبخ التي تشهد مشاركة أمهر الطهاة.

ويشهد المهرجان عرض أول عمل مسرحي من إنتاج هيئة الشارقة للكتاب لـ"كتاب الأحلام"، بجانب إطلاق منصة "أفق"، لدعم المحتوى البصري لكتاب الطفل العربي والارتقاء بصناعة كتاب الطفل في المنطقة العربية.

X