سياحة /فعاليات

إكسبو 2020 دبي يكشف عن مستقبل جديد للسياحة وتنظيم الفعاليات حول العالم

إكسبو 2020 دبي يكشف عن مستقبل جديد للسياحة وتنظيم الفعاليات حول العالم

كشفت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، أن معرض إكسبو الدولي المقبل يُعدّ من أهم الفعاليات الكبرى التي تنظمها إمارة دبي، حيث يُعتبر تجربة عالمية لتعزيز الثقة لدى دبي، وذلك بسبب تمتعها بالأمان والانفتاح على الجميع، مما يُشجع الكثير من الزوار حول العالم على السياحة الترفيهية والقيام بسياحة الأعمال في دبي.

وأوضحت الهاشمي، أنه يتم العمل على قدم وساق منذ مراحل التخطيط، مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لإنجاز معرض إكسبو 2020، مما سيساهم في جذب عدد كبير من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه أن يقوم بنشر البهجة والإلهام بين هواة الاستكشاف من السياح، والكثير من رواد الأعمال.

من جانب آخر، فقد أشار هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي وعضو اللجنة العليا لإكسبو 2020، إلى أن دبي تهتم دائمًا بتحقيق  النجاح، والتغلب على الصعاب، للارتقاء في جميع المستويات، مما جعلها تطمح لتنظيم إكسبو 2020 الذي سيكون نقطة مضيئة في تاريخ دبي الحديث، لتصبح بذلك محركًا اقتصاديًا عالميًا ومركزًا سياحيًا حيويًا للزوار من جميع أرجاء العالم. 

كما تتعاون دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مع منظمي معرض إكسبو 2020، لتقديم أكبر حدث عالمي على أرض الإمارات، والذي من شأنه أن يرفع معدلات السياحة في الإمارات عمومًا ودبي خصوصًا، وذلك مع افتتاح معرض إكسبو 2020 الذي سيُقام في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022. 

هذا وقد شهدت دبي على مدار يومين، اجتماعًا مهمًا لعدد كبير من المشاركين الدوليين والممثلين لـ176 دولة، وذلك على هامش الاستعداد لتنظيم إكسبو 2020، حيث من المتوقع مشاركة 190 دولة في المعرض الكبير الذي سيتم انطلاقه من إمارة دبي.

X