بلس /حياتنا

ماذا اشترى لخطيبى فى العيد..؟

 

تبادل الهدايا سلوك راقٍ وممتع ، فالهدية تلخص كثيراً من المشاعر الجميلة، ويعبّر أبسطها عما في القلوب تجاه الآخرين. 

لماذا اشترى هدية لخطيبي فى العيد

الخبيرة بالعلاقات الأسرية شهيرة رياض ناجى، تؤكد  لكِ أنه هناك الكثير من المناسبات التي يكون من المناسب فيها تقديم هدية لخطيبك، فليس من المفترض ان يكون الخطيب فقط هو مصدر الهدية.

وعن شراء هدية فى العيد لخطيبك تقول شهيرة :" لما لا، فالجو احتفالي بعد شهر طويل من الصيام، والعائلة كلها مستعدة للاحتفال بالعيد. وفي العموم تبقى الهدايا، أيا كان ثمنها، تلخيصاً لمعانٍ كثيرة تسود بين المتهادين وأبرز هذه المعاني أن الهدية عنوان للمحبة بأشكالها المختلفة".

ترى شهيرة أنه مع التطور الذى نحياه، أصبح عالم الهدايا متسعاً ، وما بين الاختيارات المتعددة يشعر الإنسان بالحيرة، في بعض الأحيان يمكن أن تكون الهدية عفوية ، إلا انها قد تكون محبطة للطرف الآخر إذا كانت لا تناسب ميوله أو افكاره أو لن يستخدمها.

بالنهاية تقول شهيرة هناك الكثير الذي يمكنكِ تقديمه لخطيبك فى موسم الأعياد، لذا فكرى في ما هو أبعد من الهدايا التقليدية، فهدايا الحلوى قد تكون تقليدية ومناسبة تماما كهدية للاعياد، ولكن الأفضل ان تتطلعى إلى اهتماماته وشغفه وأحلامه ، للتوصل إلى أفكار هدايا جديدة تفاجئه وتثير إعجابه.

نصائح لك عن كيفية اختيار الهدية

موقع Best Present Guide ساق لكِ عدد من النصائح والهدايا لتنتقى منها مايناسبك

  • فى البداية لا بد أن تراعى الميزانية التى ستشترين بها الهدية: ضعى ميزانية لنفقاتك وحاولى ألا تفرطى في الإنفاق، قد تعلمين أن خطيبك معجب بهدية معينة انتبهى حتى تتجنبي شراء الهدايا التي من الواضح أنها ستثقل ميزانيتك.
  • وازنى بين الهدية الرومانسية والعملية: الهدايا الرومانسية هي في الأساس إيماءة رمزية تظهر مدى محبتك وتقديرك لخطيبك، في حين أن الهدايا العملية هي شيء ذو قيمة واستخدام حقيقي، فإذا كان خطيبك رومانسي فاذهبي إلى الزهور والشكولاتة وألبومات الذكريات، أما إذا كان عملى فلديك العديد من الخيارات..
  • يمكنك أن تختارى هدية تتناسب مع هواياته: فلو كان رياضيا يمكنك شراء معدات رياضية، ولو كان مهتما بالفنون كالموسيقى يمكنك شراء هدية تتعلق بهذا الفن، لو كان محبا للقراءة يمكنك شراء مجموعة كتب ..
  • يمكنك أن تختارى هدية يحتاجها فى حياته: كطاقم أقلام أو حامل للأجهزة اللوحية والهواتف الخلوية، طاقم مكتب جلدى أنيق.

  • إذا كان خطيبك متدين: يمكنك شراء سجادة صلاة، او دفتر يوميات جلدي لتدوين أفكاره وتدوين آياته المفضلة، يمكن شراء صندوق التيمم بالغبار للوضوء الجاف عبارة عن صندوق مقاس 12 × 10 بوصة يحتوي على وسادة ناعمة مملوءة بالغبار النظيف لتمكين المرء من الوضوء عند عدم توفر الماء، يعتبر الصندوق السهل الحمل مثاليًا للسفر.
  • إذا كان خطيبك يهتم بالإكسسوارات الشخصية: يمكنك اهداؤه زجاجة من عطره المفضل ، مجموعة العناية بالشعر للرجال ، محفظة جلدية مطرز عليها اسمه، ميدالية مفاتيح وهناك انواع كثيرة منها سواء الخشبية أو الفضية أو الكريستالية.
  • إذا كان خطيبك مهتم بالتكنولوجيا: يمكنك اهداؤه هاتف جوال، أو سماعات رأس، أو ألعاب، حيث يجد العديد من الرجال الكثير من المتعة فى قضاء أوقات فراغهم باستخدام كل ما هو جديد فى التكنولوجيا.

 تابعي المزيد: عبارات تهنئة للزوج بعيد الفطر

X