لايف ستايل /ديكور

هدايا منزليّة لعشّاق الديكور

هدايا منزليّة لعشّاق الديكور

تتشارك الثقافات حول العالم في عادة تقديم الهدايا في المناسبات، وذلك على مرّ العصور، علماً أن تقديم البشر الهدايا لبعضهم البعض بدأ مع رجل الكهف الذي كان يقدّم أشياء بسيطة لغيره، وذلك لإثبات قدرته على إعالة أسرته. إلى ذلك، كان زعيم القبيلة يقدم الهدايا للشخص الذي أنجز شيئاً عظيماً لقبيلته. وقد ساعد ذلك في إظهار التقدير له والمكافأة.

تقديم الهدايا هو تقليد في العديد من المناسبات، ومع التركيز على هذا التبادل الاجتماعي، تغيّرت أسباب تقديم الهدايا مع مرور الوقت. مثلاً: كان قدماء المصريين يقدّمون الهدايا في مناسبة الاحتفاء بأيّام ميلاد بعضهم البعض، ولكنهم كانوا يعدّون يوم تتويج الفرعون هو أكثر أهمّيةً من يوم ميلادهم الفعلي. وكانت تتنوّع الهدايا الخاصّة بالاحتفاء بهذا اليوم، بين المجوهرات والمحاصيل المختلفة، إلى جانب الاحتفالات المرافقة. كما دفن قدماء المصريين الكثير من الهدايا مع المتوفين، بناءً على معتقد يفيد بأن الهدايا الخاصة بهم ستساعدهم في انتقالهم إلى الحياة الآخرة!

تابعوا المزيد: أفكار بسيطة لتجديد غرفة المعيشة


لم تغادر عادة تقديم الهدايا في المناسبات زمننا الحاضر، ومعانيها تتعلّق في التعبير عن الامتنان أو عن المودة والمشاعر الإيجابيّة تجاه الأشخاص الذين نهتم بهم، كالزوج(ة) أو أحد أفراد العائلة أو الزميل(ة) أو الجار الجديد، فالهدايا هي دائماً وسيلة رئيسة لإظهار التقدير لشخص معين. وهذا التقليد يتيح لنا التواصل مع الأشخاص من حولنا، وإنشاء علاقة وثيقة أكثر وإياهم.
ومن المناسبات التي يكثر فيها تبادل الهدايا بين الأصدقاء والعائلة، هو شهر رمضان المبارك، فالصيام لا يقتصر على الانقطاع عن الأكل بل يحثّ على تلبية احتياجات البشر وإسعاد كل من حولنا، فيما الهدايا تصطحب عند تلبية الدعوات على مآدب الإفطار والسحور، وتتنوع بين الهدايا المنزلية أو الحلويات بأنواعها أو باقات الورد... وفي هذا الإطار، تختار "سيدتي" مجموعةً من الهدايا المنزليّة من علامات عالميّة لعشّاق الديكور.
 

 


1. مجموعة شموع  من Missoni Home ذات ألوان متعددة، ومزينة بطبعة الخطوط المتعرّجة التي تمتاز بها العلامة الإيطاليّة.

 

2. حامل أقلام رصاص من Hermès، من خشب الماهوجني الطبيعي الصلب وجلد التوريون المخاط بسرج ناعم.

 

3. وعاءان مزخرفان من Armani Casa، يتمتعان بقاعدتين أسطوانيتين من النحاس،  ويتوافران في حجمين ولونين مختلفين، وكلاهما يحتوي على شوائب معدنية. علماً أن كلّ وعاء محمّل بنقش "أرماني / كاسا - مورانو" على القاعدة ، بالإضافة إلى سنة الإنتاج.

 

4. إطار صورة من Hermès، معد من خشب الماهوجني الطبيعي الصلب وجلد التوريون المخاط بسرج ناعم، مع قاعدة قابلة للنزع حتّى يعلّق على الحائط.

 

5. فنجان الشاي مع صحن من Gucci، معدّان من بورسلين ريتشارد جينوري، باللون الأبيض، مع زخرفة باستخدام رسم هيرباريوم. التصميم الأساسي كان خاصّاً بقماش "توال دو جوي" المستوحى من نسيج قديم.

 

6. مصباح الطاولة الذي يذكّر بسبعينيات القرن الماضي، في حلّة مجدّدة، وفي إصدار يحمل اسم Cindy من شركة Kartell الإيطاليّة، مع عاكس للضوء مخروطي الشكل، وقاعدة عبارة عن دمعة. يتوافر في مجموعة واسعة من مندرجات الألوان المعدنية غير اللمّاعة.

 

7. مصباح شفّاف من Kartell يؤمن إضاءة الـ"ليد"، ويتخذ شكل الفانوس، وهو قابل للشحن عن طريق وضعه على قاعدة للشحن.  

.تابعوا المزيد: البنفسجي لون الديكور الداخلي الفخم

X