بلس /أخبار

المواصفات السعودية تقدم نصائح مهمة لاختيار المنتجات ذات الجودة الأفضل

التأكد من وجود علامة الجودة والتي يمكن التحقق منها من خلال تطبيق تأكد

نشرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مقطع فيديو توعوي، قدمت من خلاله نصائح مهمة للمستهلكين بشأن طرق التمييز بين المنتج الجيد والسيئ.


وقالت الهيئة، هناك بعض العلامات التي تساعد على اختيار المنتجات ذات الجودة الأفضل قبل عملية الشراء من المتاجر والتطبيقات الإلكترونية.


وشددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على ضرورة التأكد من وجود علامة الجودة، والتي يمكن التحقق منها من خلال تطبيق "تأكد".


ولفتت، إلى ضرورة شراء المنتج من متجر موثوق، وقراءة البيانات الإيضاحية الموجودة على المنتج والمكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية.


وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد حذرت مؤخراً موردي أجهزة الاتصالات من توريد وتوزيع وبيع الأجهزة المخالفة للمواصفات المعتمدة من الهيئة ومن ضمنها أجهزة الاتصالات غير المرخصة وأجهزة مقويات الشبكة غير النظامية، داعيةً المخالفين إلى إعادة الأجهزة المخالفة لمصادرها أو إتلافها؛ تفاديًا لتطبيق العقوبات والغرامات المالية المقررة عقب نهاية المهلة المحددة في 5-7-2021م.


وأوضحت، أن أجهزة الاتصالات المخالفة تلحق أضرارا بالغة على جودة الاتصالات؛ حيث تتسبب مقويات الشبكة المخالفة في إحداث تداخلات راديوية تنعكس بشكل سلبي على خدمات الاتصالات المتنقلة، كما تتسبب في تدني مستوى الخدمات لدى المستخدمين المجاورين لتلك الأجهزة المخالفة.


 

X