سياحة /أخبار السفر

الطيران المدني السعودي يصدر تنبيهًا بشأن الوجهات التي لا ينصح بالسفر إليها

بالتزامن مع اقتراب موعد رفع قيود السفر عن المواطنين للرحلات الدولية والذي يوافق الـ 17 من شهر مايو الجاري، فقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني من خلال متحدثها الرسمي تنبيها مهماً بشأن الوجهات التي لا ينصح بالسفر إليها.


وتفصيلاً، فقد كشف المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إبراهيم الروساء عن تشكيل لجان لدراسة الوضع الحالي وإعلان الوجهات التي لا ينصح بالسفر إليها خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وقال الروساء، في تصريحات لقناة "الإخبارية" ردا على أبرز الدول التي تحذر هيئة الطيران المدني من السفر إليها، “هناك لجان معنية لتقييم حالات الدول ووجهتها وهي التي تعنى بإعلان هذه الوجهات، مناشدًا المسافرين التأكد من اشتراطات البلد المقصود، من خلال الناقل الجوي.


وشدد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني على ضرورة اتباع إرشادات تلك الدول لسفر آمن مع مراعاة الإجراءات والاشتراطات المطلوبة من تلك الدول، تفاديا لأي صعوبات تواجه المسافرين.


جدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت مؤخرًا أنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م، وذلك للفئات التالية:
1- المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة.


2- المواطنين المتعافين من فيروس "كورونا".


3- المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

 

X