لايف ستايل /أفكار ومهارات

طريقة تنظيف الدرابزين الاستيل

طريقة تنظيف الدرابزين الاستيل

مادة الاستيل هي الأكثر شيوعاً في تصميم درابزين السلالم، وتتعرّض للاتساخ بصورة دائمة. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" نصائح فعالة في تنظيف الدرابزين الاستيل.


المنظفات الكاشطة تخدش الاستيل


اعتماداً على تشطيب سطح الفولاذ، يمكن أن يؤدي استخدام المنظفات الكاشطة إلى خدشه. لذا، لا بد من اختبار المنظف في مكان مخفي. وعند اختيار المنظفات، ينصح بالعمل من الأقل خطورة (الماء) إلى أكثرها خطورة.

 


لا يجب الإغفال عن شطف السطح


يمكن أن يؤدي وجود المياه الرملية أو المتسخة أو حتى بقايا محاليل التنظيف إلى تلطيخ السطح والتسبب بأضرار أخرى للاستيل. لمجرد الفراغ من تنظيف الدرابزين، من الضروري شطفه جيداً قبل تركه حتى يجفّ. عندما تعملين على العناية بالاستيل في الهواء الطلق، يجب نفض الغبار باستخدام خرطوم الحديقة أو بدلو مملوء بالماء النظيف وقطعة قماش ناعمة.

تابعوا المزيد: 8 طرق لاستخدام الخل في الحديقة


تجنب استخدام المنظفات المحتوية على الكلور


يمكن للكلور أن يخترق بالفعل طبقة أكسيد الكروم الواقية للاستيل، ويسمح بحدوث التآكل. حتى شطف المنطقة جيدًا قد لا يزيل كل آثار المادة الكيميائية تماماً، لذلك من الأفضل تجنب التبييض بأي ثمن.


الماء...


بعد تنظيف الدرابزين الاستيل، قد يخلّف الماء (بخاصّة الماء العسر) بقعاً ويلطّخ أسطح الفولاذ المقاوم للصدأ لمجرد جفافه. لتجنب هذه المشكلة في المستقبل، يستحسن تجفيف الدرابزين بالمنشفة بعد الشطف.


لا يجب استخدام الصوف الصلب 


يمكن أن تترك هذه الأنواع من المنتجات جزيئات صغيرة على سطح المعدن، لتبدأ هذه الجسيمات حتماً في الصدأ. يمكن أن يتسبب ذلك في تلطيخ السطح؛ تعتبر بقع التآكل من أصعب البقع، لذا يجب تجنبها بأي ثمن. يمكن لهذه الأنواع من المنتجات أيضاً أن تخدش سطح الدرابزين بشكل مفرط، مما سيؤثر سلباً في مظهره ويفكك الطبقات الواقية.
عند تنظيف الدرابزين المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ في المرة المقبلة، فإن تجنب الأخطاء المذكورة أعلاه سيضمن حماية الخامة.

تابعوا المزيد: مكونات في المطبخ لاستعادة لمعان الكريستال

X