بلس /شخصية ملهمة

منح الدكتورة ريم الفريان وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدكتورة ريم الفريان مديرة التطوير والشراكة المجتمعية في شركة السودة للتطوير وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة نظير جهودها ضمن فريق مجموعة العشرين السعودية حيث شغلت منصب مدير عام تنفيذي لدعم مجموعات التواصل، وهو ما اعتبرته الفريان مصدر فخر واعتزاز كبيرين دونته عبر تغريدة في موقع تويتر : 

"أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على شرف منحي وسام الملك عبدالعزيز، تكريماً لقاء خدمتي لوطننا الغالي خلال سنة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين والتي تعد مصدر فخر واعزاز لكل سعودي. أدامهما الله عزاً وفخراً لنا”. سائلة المولى عز وجل أن يمن علي بخدمة وطني وقيادتنا الرشيدة ماحييت".

 

مجموعة العشرين

 

وتعليقًا على ذلك التكريم أشارت الدكتورة ريم الفريان في تصريح خاص لسيدتي نت أنها وخلال سنة الرئاسة عملت كمدير عام تنفيذي لدعم مجموعات التواصل تحت قيادة الدكتور فهد تونسي الأمين العام للأمانة السعودية لمجموعة العشرين والدكتور فهد المبارك الشيربا السعودي.

من خلال ثلاث مسارات رئيسية(مسار الشيربا، المسار المالي ومسار مجموعات التواصل) ومجموعات التواصل مسار يمثل صوت مؤسسات المجتمع المدني المستقلة وتهتم مجموعة العشرين بمرئياتهم كونهم يمثلون العديد من شرائح المجتمع كقطاع الأعمال وقطاع العمال وقطاع المرأة وقطاع الشباب وقطاع العلوم وقطاع مؤسسات الفكر وقطاع المجتمع الحضري والمجتمع المدني وغيرهم.

وقد شاركت المجموعات في أكثر من 80 اجتماعالايصال أصواتهم ومقترحاتهم لمجموعة العشرين كما أصدروا أكثر من 70 بياناً ورسالة وجهوها لمجموعة العشرين كل هذا لإثراء النقاش حول المواضيع التي تهمهم. وكان أداء المجموعات خلال سنة الرئاسة استثنائيا على رغم التحديات التي واجهها العالم بأسره بسبب الجائحة. حتى أصبحت السعودية في مصاف الدول الممكنة لمؤسسات المجتمع المحلي وهذا نابع من رؤية القيادة الرشيدة في خلق مجتمع حيوي يساهم في الأقتصاد المزدهر ووطن طموح.

 

طبيعة العمل

 

طبيعة العمل كانت استثنائية تتطلب الكفاءة والجدارة العالية والحضور الحسي والذهني على مدار الساعة لم نكن نشعر بالوقت ولا بالتعب بتاتا فقذ كان العمل للوطن ولحب الوطن وكي نكون استثمارا صالحا ونتاجاً طيباً لتمكين الوطن في أبنائة. تلاشت الذات خلال عملنا وتحولنا جميعا شخصاً واحدا في مجموعة أجساد كلٌ يعمل لأجل الوطن بشغف وطموح لا يوصف. حتى تفوقنا بين الرئاسات السابقة في الأداء والمخرجات بشهادة من ممثلين الدول الأعضاء.

 

المرأة السعودية

 

وعن تمثيل المرأة في قمة العشرين أكدت الفريان: أن المرأة السعودية شاركت على جميع المستويات. وشكلت نسبة ٤١٪ من موظفين الامانه السعودية لمجموعة العشرين من بينهم٣٠٪ في مناصب قيادية محورية. أيضا ترأست المرأة بعض مجموعات التواصل وبعض فرق العمل. كل هذا بفضل رؤية وطموح وتمكين من قيادتنا الرشيدة بقيادة  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظهم الله ورعاهم وأدامهم ذخرا للبلاد.

يشار إلى أن الدكتورة ريم الفريان حاصلة على درجة البكالوريوس في التعليم الفني والتدريب وتطوير القوى العاملة والتعليم من جامعة ولاية أوهايو عام 2001.

وهي أول امرأة يتم تعيينها كأمين عام مساعد في مجلس الغرف السعودية في سبتمبر

2014.

كما شغلت المدير العام الابداعية سيدات الأعمال في مجلس الغرف السعودية من أكتوبر 2007 إلى يناير 2010.
 

X