لايف ستايل /تكنولوجيا

منصات للبرمجة بدون كود واحد!

منصات للبرمجة بدون كود واحد!

يُقال إنّ البرمجة هي لغة الأجيال القادمة، وتوصف بأنها البحر الذي لا يوجد له شاطئ، فهي مسؤولة عن الكثير من التطور التقني الذي نعيشه اليوم، ومن هذا المنطلق حرص الخبراء على تطوير آليات تُسهّل البرمجة وتجعل تعلمها في المتناول للأعمار كافة. وفي هذا الإطار، يحرص العديد من الدول على إدراج البرمجة أو "الترميز" في المناهج الدراسية للأعوام المقبلة، ومن المتوقع أن يرغب المزيد من الأفراد بتعلم البرمجة من أجل بناء موقعهم الشخصي أو عمل تطبيق ذكي محدد في مجالٍ ما. لكنهم، قد يصطدمون بصعوبة تعلم "الأكواد"!
ومن هذا المنطلق، أنشأ بعض المطورين للبرمجيات منصّات رقمية تُساعد في ذلك، وفي الآتي لمحة عنها./p>


"التطوير بدون برمجة"


تعمل منصات "التطوير بدون برمجة" No-Code Development Platforms على تطوير وتوفير أدوات جاهزة وسهلة الاستخدام، سواءً للمبرمجين أو الأشخاص العاديين الذين لا يملكون الخبرات أو يعرفون الكثير عن البرمجة، وذلك بواسطة أساليب السحب والإفلات، وتجميع العناصر لتصميم التطبيقات والبرامج بشكل سلس وسريع.

تابعوا المزيد: دليل اختصارات منصة "يوتيوب" بين يديك


منصات مناسبة


AppSheet


تتيح هذه المنصة للمستخدمين إنشاء تطبيقات الهاتف الذكي، وذلك بواسطة مصادر البيانات، كما يُمكن جعل هذه التطبيقات متوافقة للاستخدام سواءً عبر الألواح الذكية أو الأجهزة الحاسوبية، كونها تستند إلى مجموعة من أنظمة جداول البيانات، مثل: Google Drive وDropBox وOffice 365 وغيرها، لذا يُمكنك إنشاء تطبيقك المفضل عبر اشتراك بالمجان في هذه المنصة.


Webflow


هذه المنصة تُساعد روَّاد الأعمال والمستقلين والمهتمين بإنشاء موقعهم أو متجرهم الإلكتروني الخاص، بكل احترافية، وبخطوات مرنة وسلسة، وتوفر مجموعة منوعة من القوالب وواجهة مستخدم سهلة قائمة على مبدأ السحب والإفلات، مع وجود مميزات مذهلة لتخصيص الموقع وتحديد إطار إدارة المحتوى، بالإضافة الى توفر المزايا الرسومية للرسوم المتحركة والقدرة على التعامل مع مجالات الاستضافة... كل ذلك حتى تعملين على تحويل فكرتك إلى واقع في أسرع وقت.


Scapic


أصبح التسوّق عبر الشبكة العنكبوتية الخيار الأول لدى الملايين حول العالم، إلا أنَ عدم القدرة على رؤية المنتج بشكل واضح بحيث يشتمل على كل التفاصيل التي يرغب المتسوق بالتأكد منها، يُشكل عائقاً يحول دون إكمال الكثير من عمليات الشراء، فالصور ذات قيمة حقيقية لاتخاذ القرار، في حين أنَ الصور المعروضة في غالب الأحيان لا تُمثل المنتج تمثيلاً حقيقياً، ومن هنا تأتي فائدة الواقع المعزز.
من خلال هذه المنصّة، يُمكنك إنشاء متجرك الإلكتروني، بكل بساطة، وبدون الحاجة لمعرفة "الأكواد"، وذلك عن طريق إضافة تقنية الواقع المعزز التي ستُميز متجرك بلا شك!


Bubble


تتيح هذة المنصة الفريدة من نوعها، إنشاء تطبيقات للمستخدمين من خلال العديد من الأدوات القوية التي توفر تخصيص الوظائف للتطبيقات. وإلى ذلك، هي تسمح بإنشاء تطبيقات تفاعلية، كشبكات التواصل الاجتماعي، سواءً للحواسيب المحمولة أو الهواتف الذكية، ومن خلال نقرات معدودة!

تابعوا المزيد: شركة كلوب هاوس تطرح تطبيقها على هواتف أندرويد رسميًا

X