بلس /أخبار

مفتي عام السعودية يوصي بالتهنئة "عن بعد" في عيد الفطر المبارك

مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ

أوصى مفتي عام المملكة، بالتهنئة بعيد الفطر المبارك "عن بعد"، وذلك لعدم تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19، كما أوصى بسرعة الاستجابة وأخذ لقاح الفيروس المستجد.

وتفصيلاً، قال مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، إن هذا هو السبيل بإذن الله لتعود الحياة كما كانت وتعود مساجدنا كما كانت.

كما أوصى آل الشيخ، بحسب "الرياض"، بالاستمرار بالعمل بالاحترازات الصحية من عدم المصافحة، والابتعاد عن التجمعات، وتقليل الزيارات في غير حاجة، ولبس الكمامات وتطبيقها في كل وقت وخاصة في مناسبات الأعياد حتى لا نفقد أيا من أحبابنا.

وأضاف رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، أن وسائل الاتصال قربت البعيد فيمكن التواصل مع الناس والمعايدة بواستطها.

كما سأل سماحته الله تعالى أن يجعل هذه البلاد آمنة مطمئنة مستقرة وأن يرفع عنا وعن المسلمين هذا الوباء ويشفي مرضى المسلمين.

وكان مفتي عام المملكة الشيخ آل الشيخ، قد أجاز مؤخراً إقامة صلاة العيد وخطبتها ثلاث مرات لثلاث جماعات في دول الأقليات المسلمة؛ بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولعدم القدرة على وجود مصلى خارج المدينة يجتمع فيه الناس للصلاة.

X