مشاهير /مشاهير العرب

نسرين طافش كانت مخاطرة.. مخرج مسلسل «المداح» يكشف السبب

نسرين طافش
نسرين طافش

استضافت الإعلامية ريهام سعيد صناع مسلسل «المداح» في سهرة خاصة عبر قناة النهار أمس، بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تَحَدّث المخرج أحمد سمير فرج عن فكرة الاستعانة بالفنانة نسرين طافش في دور الفتاة القروية، قائلاً إنّ اختياره للممثلين في أدوار مختلفة عمّا اعتاده الجمهور منهم كان نوعاً من المخاطرة، لكن كُلّ المُمثلين أثبتوا قدرتهم على التَنَوّع في تقديم الأدوار.

 

شيري عادل وإيمان العاصي بديلتا نسرين طافش

كما كشف المخرج أحمد سمير فرج عن أنّ الفنانتين شيري عادل وإيمان العاصي كان قد تمّ عرض الدور عليهما لتقديم دور رحاب في مسلسل "المداح" الذي قدمته نسرين طافش، حيث إنهما اعتذرتا عن العمل.

وأشادت الفنانة دنيا عبد العزيز باستمتاعها التعامل مع الفنانة نسرين طافش في الكواليس، قائلة إنّها وجدتها أفضل ممّا كانت تظن، حيث إنها تحترم دورها ومواعيدها عملها وحضورها بلوكيشن العمل بشكل كبير، وهو ما أوجد حالة من الراحة بينهما طوال فترة تصوير مشاهد المسلسل. وأضافت دنيا عبد العزيز إلى أنّ محمد عز كان يستغرب حديثهما في الكواليس سوياً لأنّهما يَتَواصلان باللهجة السورية، كونها من أصول سورية.

كما طلبت ريهام سعيد من حمادة هلال التخلي عن اسمه الفني، والعودة إلى اسمه الأصلي «محمد»، قائلة إنّه يَتَوجّب عليه اتّخاذ تلك الفترة فوراً، ووجّهت حديثها إلى الجمهور لتسألهم عن رأيهم في فكرة الاعتماد على اسم «محمد هلال».

كما حاول حمادة هلال التهرب من السؤال قائلاً إنّ ذلك قد يغضب أصحاب اسم «حمادة»، مشيراً إلى أنّه ينزعج حين يستخدم البعض الاسم بطريقة فيها استهزاء بالآخرين.

وعن أسباب تحدث نسرين باللهجة الريفية بالمسلسل أوضحت أنها لم تجد صعوبة في التحدث باللهجة الريفية، خاصة أنّ مخرج العمل أحمد سمير فرج قرّر اختيار اللهجة الريفية المبسطة القريبة كنوع ما من أهل الحضر، وهي التي يتحدث بها أغلب شباب الريف حالياً لاحتكاكهم بالمدينة وانفتاحهم على القاهرة وليست اللهجة الريفية التقليدية. أمّا الشخصيات المتقدمة في العمر في المسلسل ففضّل أن يتحدثوا باللهجة الريفية التي لم يدخل عليها أي تعديل لأنّهم قضوا عمرهم يتحدثون اللهجة الريفية التقليدية، وقالت: «هي لهجة استمتعت بأدائها ولم تكن صعبة بالنسبة لي»، ودعني أوضح لك أنّ اللهجة الريفية بها تلحينة قريبة بعض الشيء من اللهجة السورية التي بها مدّ في نطق بعض الحروف وهذا المدّ يتشابه بينهما».

مسلسل «المداح» تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإنتاج سكيرمو (إسلام المرسي، نجلاء رشدي، أحمد السمان)، وإخراج أحمد سمير فرج، وهو من بطولة حمادة هلال، وأحمد بدير، ونسرين طافش، وخالد سرحان، ومحمد عز، وجمال عبد الناصر، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، ومحسن منصور، ومحمد الصاوي، وهادي خفاجي، وتامر شلتوت، وصبحي خليل، وعبير فاروق، ومحمود عامر، وهايدي رفعت، وبسمة ماهر.

مخرج مسلسل المداح يتحدث عن اختيار لنسرين طافش

X