لايف ستايل /تكنولوجيا

تطبيقات لتصميم غرف المنزل بسهولة

تطبيقات لتصميم غرف المنزل بسهولة

يقول مصمّم الغرافيك الأمريكي الشهير بول راند: "التصميم بسيط للغاية، لذا فهو معقد للغاية"، العبارة قد تتطابق مع ما يجول ببال المرء عند شراء شقة أو حتى عند الانتقال إلى منزل آخر ورغبته في تصميم الديكور الداخلي حتى يتوافق مع ذائقته الفنية ويروق لمزاجه. وفي هذا الإطار، تستعين غالبية الأشخاص بخبراء التصميم الداخلي، الذين يتمثل دورهم في حسن استغلال المساحة، وتقديمها بصورة عملية تتناسب وطريقة معيشة من يسكنها. إلا أن البعض الآخر يرغب في تصميم مساحته بنفسه، ولذا هو يفيد من التطبيقات الذكية التي طورها المبرمجون للمستخدمين غير المتخصصين في التصميم الداخلي، التطبيقات التي تُساعد في اختيار الديكور والأثاث والألوان والتصاميم المناسبة للشقق أو أي غرفة. لمحة عن مجموعة من التطبيقات لتصميم غرف المنزل، بسهولة، في الآتي.

  • Sweet Home 3D

يزوّد التطبيق الفريد المستخدم بكتيب (كتالوج) يتضمّن قطع الأثاث كي يختار بينها، كما يتيح له رؤية ثلاثية الأبعاد لزوايا المنزل، حتى يتمكن من تحديد التفاصيل بدقّة. وفي هذا الإطار، ليس على المستخدم سوى سحب وإفلات العناصر ووضعها على الشبكة لتقوم بتركيب ثلاثي الأبعاد في شاشة العرض، بالإضافة إلى قدرة التطبيق على معالجة الغرف المستديرة والجدران لإعطاء المستخدم فكرة عمَا سيبدو عليه الشكل النهائي للمساحة.

تابعوا المزيد: ابتكارات "ناسا" موظفة في حياة البشر اليوميّة

  • RoomScan Pro

تطبيق من التطبيقات الفريدة التي تعمل على مسح المساحة، من خلال تقنية الواقع المعزز. يزود التطبيق المستخدم بتصور ثلاثي الأبعاد يحتوي على المفروشات والديكور وعناصر التزيين... ولا يحصر استخدام هذا التطبيق بتصميم المنازل وحسب، بل هو يُساعد أيضاً في تصميم الحدائق والمساحات الخارجيّة.

 

  • Houzz

تطبيق سهل الاستخدام؛ يحتوي على ملايين الصور عالية الدقة لتحسين تصميم المنزل، وعلى أفكار منوّعة لتزيين غرفه، مثل: غرفة النوم وغرفة المعيشة وغرفة الاطفال وحتى  دورة المياه، كما يتيح التطبيق شراء بعض الأثاث والأشياء التي يراها المستخدم في الصور مباشرة، من خلال إتاحة الوصول إلى متاجر الشبكة العنكبوتية.

  • Autodesk homestyler

لا يتطلّب التطبيق الخبرة في التصميم المنزلي، فهو يعمل على توليد خطط للتصاميم بنقرة زرّ، ليعرضها أمام المستخدم حتى يقوم بضبط الألوان، والسطوع والتباين، كما يُمكنه من تجربة المنتجات التي يقوم باختيارها من خلال نماذج ثلاثية الأبعاد تظهر في الشاشة، ويُمكن تسليطها على الزاوية المرغوبة في المنزل. إلى ذلك، يرى مستخدمو التطبيق المذكور أنه يجلب الإلهام، كونه يمد المستخدم بالأفكار والنصائح والتوجيهات للحصول على الشكل النهائي المذهل.

تابعوا المزيد: مبتكر عماني يطور ساعة ذكية لرصد وتتبع عدوى كورونا

 

 

 

X