برنامج "الصباح مع صبا" على الشرق للأخبار يعود بعد رمضان بفقرات أكثر تنوعاً وتوقيت جديد

الصباح مع صبا

أعلنت "الشرق للأخبار"، وخدمة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" التابعة لها، استئناف البرنامج الصباحي الأول المتخصص في شؤون المال والأعمال في المنطقة، "الصباح مع صبا" عمله في توقيت جديد فور انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك.

صبا عودة
صبا عودة
 

وتقدم البرنامج الإعلامية والخبيرة الاقتصادية صبا عودة، بعد رمضان بباقة متنوعة من مواضيع الاهتمام لقادة السياسة والرأي وقادة الأعمال في المنطقة، حيث سيبدأ في الثامنة صباحا بتوقيت السعودية ويستمر على مدار ساعتين.

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم في البرنامج
الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم في البرنامج
 

وتعليقًا على الفقرات الجديدة التي يقدمها البرنامج، قالت مقدمة البرنامج الإعلامية صبا عودة: "يبدأ عرض البرنامج في الصباح الباكر ليواكب أصحاب الاعمال في التحضير لبداية يوم عملهم. ويقدّم البرنامج مزيجًا غنيًا من ملفات الاقتصاد والسياسة والحياة العامة والمقابلات الشخصية التي تتناول عن كثب اهتمامات قادة الأعمال خاصة في ظل التحديات التي يعيشها العالم حاليا حيث تتصل الأخبار والقصص والملفات لتكوّن المشهد الذي – لا بد - يكبر عن مجموع اجزاءه. كما تتضمن الفقرات الجديدة إطلالات على ملفات يعالجها فريق البرنامج تلبي اهتمامات الجمهور."

الدكتور أحمد بالهول الفلاسي في البرنامج
الدكتور أحمد بالهول الفلاسي في البرنامج
 

وسيلاحظ متابعو البرنامج في إطلالته الجديدة أسلوب العرض القائم على 6 محاور تمتد كل منها نحو 15 دقيقة، تتناول في الساعة الأولى أخبار الأسواق المالية في آسيا وأوروبا وأخبار الشركات وقصص تتعلق بالاهتمامات اليومية لقادة الأعمال ونمط حياتهم. 

سارة بنت يوسف الأميري في البرنامج
سارة بنت يوسف الأميري في البرنامج
 

وسيقدم البرنامج مزيجا من فقراته المفضلة، إلى جانب أخرى جديدة، بينها "خريطة أثر الفراشة" و"خريطة الأسواق" و"الكلمة الأولى" و"على الرادار" و"أسواق الخليج"، إلى جانب مقابلات مع رجال الأعمال والمتخصصين في شركات التداول، وتحديثات السياحة والسفر وفقرات حول قيادة الأعمال والأجهزة الذكية والسيارات والطائرات والسياحة والمنوعات والرياضة تُقدم على مدار الأسبوع.

الدكتور خالد المدفع في البرنامج
الدكتور خالد المدفع في البرنامج
 

يُشار إلى أن برنامج "الصباح مع صبا" حقق منذ بدء عرضه مع انطلاقة "الشرق للأخبار" في نوفمبر 2020 نتائج مميزة ضمنت له مكانة متقدمة في عالم صحافة الأعمال العربية، حيث استضاف البرنامج أكثر من 400 ضيف على مدار 120 حلقة. 

وشملت نخبة الضيوف الهامة التي استضافها البرنامج حتى الآن: سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وعبدالمحسن العمران المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة ذا فاميلي أوفيس، وسعادة د. خالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وآلان بجاني الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع والصغيرة والمتوسطة.