لايف ستايل /تكنولوجيا

5 تطبيقات لمكالمات الفيديو

5 تطبيقات لمكالمات الفيديو

تتعدّد تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية الخاصّة بالهواتف الذكية، التطبيقات التي تسهَل التواصل مع الأهل والأحباء والأصدقاء أينما وجدوا. وبالطبع، كانت التطبيقات المذكورة لعبت دوراً هامّاً في تقريب الناس المنغلقين في منازلهم، خلال جائحة كورونا التي فرضت التباعد الاجتماعي. وفي هذا الإطار، لمحة عن أفضل تطبيقات المكالمات المرئية، في السطور الآتية.

 

Google Duo

تطبيق Google Duo يتيح للمستخدم معاينة المتصل قبل الإجابة على الاتصال

من التطبيقات الشهيرة لدى مستخدمي الهواتف التي يشغّلها نظام iOS أو نظام الأندرويد، وهو سهل الاستخدام ويتيح إجراء مكالمات الفيديو عالية الجودة لعدد يصل الى 32 مستخدماً في آن واحد! وإلى مكالمات الفيديو، يُستخدم التطبيق أيضاً لإجراء المكالمات الصوتية والمراسلات الفورية، مع خاصّية معاينة المتصل قبل الإجابة على الاتصال، وإمكانية تسجيل وإرسال مقاطع الفيديو في حال عدم اتصال الطرف الآخر في ذات الوقت، ليتمكن من مشاهدتها لاحقاً.

تابعوا المزيد: 5 خطوات قبل التخلّص من الهاتف القديم

 

FaceTime

FaceTime تطبيق يُعرف بسلاسة الاستخدام

هذا التطبيق الشهير والمتاح لمستخدمي أجهزة الأيفون والألواح الذكية التي يشغلها نظام iOS، غالباً ما يصنّف على لائحة أفضل تطبيقات المكالمات المرئية، فهو يعرف بسلاسة الاستخدام، مع الجودة في الصوت والصورة، فيُمكن المستخدم من إجراء المكالمات، من دون تشويش أو انقطاع حتى في حال إذا كان الاتصال بالشبكة العنكبوتية ضعيفاً.

 

Discord

Discord تطبيق متاح بالمجان لمستخدمي الأجهزة التي يشغلها نظام الأندرويد أو iOS

صمّم التطبيق المذكور في الأصل لمستخدمي ومحبّي الألعاب الإلكترونية، وذلك حتى يسهل التواصل بينهم، ويسمح لهم بتقديم الشروحات عن اللعب، وبدأ بإتاحة خدمة المراسلات والمكالمات الصوتية. ثمّ، أضاف خاصّية مكالمات الفيديو، وبالتالي هو يقدّم طريقة رائعة لمشاركة الشاشة مع أصدقائك، ومناقشة ما يدور حول لعبتكم المفضّلة، مع حماية عنوان الشبكة الإلكترونية للمستخدمين. أضف الى ذلك، فإنَ التطبيق يتميز بأنَه متاح بالمجان لمستخدمي الأجهزة التي يشغلها نظام الأندرويد أو iOS.

Zoom

 Zoom يتيح مشاركة أكثر من 500 شخص في المكالمة الواحدة

ربما شهد هذا التطبيق انتشاراً ورواجاً أكبر أثناء جائحة كورونا، فبات الخيار العملي للمحادثات المهنية، بالإضافة إلى دردشات الأهل والأصدقاء. خصائص التطبيق كثيرة، وأبرزها إمكانيّة استخدامه على أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية أيضاً، مهما كانت الأنظمة التي تشغلها، كما إتاحة مشاركة أكثر من 500 شخص في المكالمة الواحدة، من دون الإغفال عن التوليد التلقائي لنصوص المحادثات وتخصيص خلفية المكان الذي يتواجد المستخدم فيه والفلاتر أو المرشحات.

 

Snapchat

 Snapchat تطبيق يتيح إجراء المكالمات المرئية، بمشاركة 16 مستخدماً في المكالمة الواحدة

يستخدم هذا التطبيق أكثر من 265 مليون مستخدم؛ بالإضافة إلى إمكانية نشر القصص اليومية، يتيح التطبيق إجراء المكالمات الصوتية والمرئية لما يصل لـ 16 مستخدماً لمكالمة الفيديو الواحدة و32 مستخدماً للمكالمة الصوتية الواحدة، مع إمكانية استخدام الفلاتر أو المرشحات، وذلك لجعل المكالمات أكثر متعة وتسلية.

تابعوا المزيد: ابتكار ثوري يقرأ الأفكار ويترجمها إلى كلام مكتوب

X