مشاهير /مشاهير العرب

مجدي صبحي يعلن اعتزاله مهنة الفن بصورة نهائية بعد أيام من صرخة مها أحمد 

مجدي صبحي

بصورة مفاجئة أعلن الفنان مجدي صبحي، شقيق الفنان الكبير محمد صبحي، منذ ساعات اعتزاله الفن نهائياً بعد مسيرة امتدت لأكثر من 40 عاماً.

وأعلن الخبر الفَنّان مجدي صبحي، عبر حسابه على «فيسبوك»، ومؤكداً أن الوضع الحالي لا يشبهه.

 

40 عاماً قدمت فيها فناً.. وما يقدم الآن لا يشبهني

مجدي صبحي وشقيقه محمد صبحي
مجدي صبحي وشقيقه محمد صبحي

وعلق صبحي قائلاً عن خبر اعتزاله: «أصدقائي زملائي بعد تفكير بهدوء وتركيز كثير قررت اعتزال الفن نهائياً، بعد احترافي له على مدى 40 عاماً، قدمت فيها أعمالاً محترمة سيتذكرها تاريخ الفن المحترم وكان آخرها مسرحية (سيرة حب)... صدقوني أنا مش شبه اللي بيتقدم من فن حالياً ولا هم شبهي ولا أنا شبهم».

 

«الشللية» السبب ولا أقدم تنازلات والسينما ماتت والمسرح في النفس الأخير

 

وتابع: «أقول هذا وقرّرت اعتزال الفَنّ لأني لا أنتمي لأيّ شلة من مخرجين أو منتجين ولا أستطيع أن أقدم تنازلات وأقلل من نفسي وكرامتي وفني ولا أستطيع أن أقدم فناً رخيصاً... والحقائق أمامي السينما ماتت، والدراما التلفزيونية في انحدار إلا القليل والنادرة منها...المسرح بيطلع آخر نفس وبالعافية».

 

قرار اعتزالي نهائي ولا رجعة وأبلغت أشرف زكي 

مجدي صبحي
مجدي صبحي

واختتم كلامه: «في النهاية أتقدم بخالص الشكر والعرفان للأساتذة المخرجين والممثلين الكبار... وأساتذتي بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذين وقفوا بجانبي على مدار 40 عاماً وقدموا فناً محترماً... ملحوظة لقد أبلغت صديقي ونقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي بقرار اعتزالي ولا رجعة نهائياً... الفن حالياً أصبح مثل فيروس كورونا وسوف أعيش حياة جديدة ومع ذكريات فني المحترم. أستودعكم الله...اللهم أحسن خاتمتي بالتقرب إليك أكثر».

 

المؤلف الغيطي: الشللية أفسدت كل قيمة

 

وعلق الكاتب والمؤلف والإعلامي محمد الغيطي والد الفنانتين مي وميار الغيطي على خبر اعتزال مجدي صبحي قائلاً: «صديقي مجدي صبحي شقيق أخي وصديقي القدير محمد صبحي الذي رشح مجدي في مسلسل ملح الأرض من تأليفي وإخراج خيري بشارة قرار الاعتزال لأسباب تبدو لي منطقية جداً، لكن لو كل فنان حقيقي ومثقف وعنده رسالة ورؤية اعتزل البلد دي عليه العوض فيها بجد.. عشان كده قلنا ما ينفعش الاحتكار والشللية في ادارة العملية الفنية». وأضاف الغيطي: «يعني لما يبقى ممثل بيعمل خمس أدوار ليه ماتخلهوش يعمل اتنين ونجيب تلات ممثلين تانيين قاعدين في البيت تشغلهم؟». 

واستكمل الغيطي: «لكن تلاقي المنتج الفني أو مدير الإنتاج جايب قرايبه كلهم وقرايب مراته والجيران والمعارف وهمه أصلاً مش في الشغلانة ولا في النقابة وسايب أهل الصنعة قاعدين من غير شغل، يبقى فيه حاجة غلط، طبق ده على كل العناصر تأليف وإخراج وديكور.. الخ.. بجد فيه حاجة غلط.. ملعون أبو الشللية أفسدت كل قيمة».

يشار إلى أن آخر أعمال مجدي صبحي مسرحية «سيرة حب» إنتاج عام 2019، بطولة إيهاب فهمي وسمية درويش وشريف عواد، من تأليف أيمن الحكيم وإخراج محمد أحمد عبادة.

وكان مجدي صبحي قد أصيب بفيروس كورونا نهاية شهر ديسمبر الماضي، وأعلن تعافيه بعد رحلة من العلاج بالمستشفى، وكتب مجدي صبحي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أشكر الله أولًا وأخيرًا على نعمة الشفاء من كورونا اللعين.. بعد صراع مع المرض لمدة 20 يوماً من العذاب».

وحرص مجدي صبحي، على توجيه الشكر لكل الداعمين له في رحلة مرضه، قائلًا: «أشكر كل من وقف بجانبي من قلوب رحيمة.. أخي وأستاذي الفنان الكبير محمد صبحي والفنانة الكبيرة نهال عنبر.. دينامو مجلس النقابة.. أشكر جميع أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية.. أشكر أشرف زكي، أشكر طارق مدير مستشفى العجوزة.. أشكر عصام.. أشكر كل زمايلي وأصدقائي وكل جمهوري علي الفيسبوك».

وأضاف: «كنت أرى الموت يوميًا.. وعذاب جسدي منقطع النظير.. أنا الآن في بيتي تحت إشراف الله الجميل سبحانه وتعالي أشكركم مرة أخرى ولكم مني جزيل الشكر والاحترام.. ملحوظة.. عزل منزلي خاص لمدة 20يومًا.. الحمد لله».
 

X