اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ حمدان بن محمد يُعلن إطلاق "دبي نكست" لدعم الأفكار الإبداعية

حمدان بن محمد

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، منصّة التمويل الجماعي "دبي نكست"، لدعم أصحاب الأفكار الإبداعية من المواطنين والمقيمين في دبي، بهدف عرض أفكارهم على رؤوس الأموال، لتنفيذها على أرض الواقع.

وكتب ولي عهد إمارة دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أطلقنا اليوم منصة دبي نكست الأولى من نوعها لاستقطاب التمويل الجماعي لدعم الأفكار والمشاريع المبدعة وتحفيز الشباب الإماراتي ومن مختلف الجنسيات على بدء أعمالهم الخاصة في دبي، الوظيفة التقليدية لم تعد الخيار الأمثل في عصر أصبحت فرص النجاح فيه من نصيب المبدع والمبتكر".

وتأتي منصّة التمويل الجماعي "دبي نكست" انطلاقاً من رؤية إمارة دبي، لتعزيز مفهوم التمويل الجماعي للأفكار الإبداعية التي تخدم أفراد المجتمع، وتتبع المنصة رسميًا لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تُعد إحدى مؤسسات "اقتصادية دبي".

ويهدف التمويل الجماعي إلى استقطاب مجموعة من رؤوس الأموال صغيرة الحجم من أجل المشاركة في تمويل مشروع تجاري واحد، في محاولة للوصول بهذا النوع من التمويل إلى شريحة كبيرة من المجتمع ورواد الأعمال في الإمارات، وذلك عن طريق مواقع التمويل الجماعي ومواقع التواصل الاجتماعي.