مشاهير /مشاهير العرب

عادل إمام ينعى وفاة صديقه سمير غانم: هتوحشني يا حبيبي مع السلامة

سمير غانم وعادل إمام

في لافتة إنسانية ووفاء، نعى الفنان الكبير الزعيم عادل إمام، وفاة صديقه الفنان الراحل سمير غانم بكلمات رقيقة مفعمة بالحزن والاشتياق لفراق ووفاة صديقه وذلك عبر حساب الزعيم الرسمي على فيسبوك.


وفور وفاة سمير غانم، عَبّر الزعيم عادل إمام عن حُزنه لخسارة سمير غانم بالموت، الذي توفي عصر أمس الخميس بعد صراع مع الكورونا، عن عمر ناهز 84 عاماً، حيث نشر النجم الكبير «إمام» صورتين تجمعه بصديق مشواره الفني عبر «فيسبوك» قائلاً: «مع السلامة يا سمير... مع السلامة يا حبيبي... هتوحشني أوييييي».
وقد علقت أيضاً النجمة ياسمين صبري على منشور عادل إمام قائلة: «الله يرحمك يا سموره».
وظهر إمام في الصورة الأولى مع غانم في أحد الأعمال الفنية القديمة، وتحديداً فيلم «أغبياء لكن أذكياء»، أما الصورة الثانية، فظهر فيها عادل إمام معانقاً النجم الراحل، وتظهر على ملامحه حالة التَأَثّر الشديد.
ووصف سمير غانم الصورة في وقت سابق بأحد اللقاءات التلفزيونية قائلاً: «هي دي من أجمل صور الصداقة والحب في حياتي».
وكان الإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا ابنة الفنان الراحل، قد أعلن أن تشييع جنازة سمير غانم سيكون من مسجد المشير طنطاوي بعد صلاة الجمعة، على أن يوارى جثمانه الثرى داخل مقابر العائلة. وقررت أسرته الاكتفاء بتلقي العزاء بالمقابر في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
كما أوضح أن «الفنانة دلال عبد العزيز ما زالت تحت الرعاية، متمنياً لها الشفاء العاجل».
وبعد إعلان الوفاة، شدد الفنان المصري حسن الرداد، زوج إيمي سمير غانم، على أن الوفاة لم تحدث بسبب فيروس كورونا المستجد، للتأكيد على كونها وقعت بسبب التدهور الشديد في وظائف الكلى.
يذكر أنّ سمير غانم، من مواليد الـ15 من يناير (كانون الثاني) 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدم الثلاثة بعدها عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلّت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970. واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون».
وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ويعتبر واحدا من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X