سياحة /نصائح السفر

معلومات سياحية قبل السفر إلى سويسرا

معلومات سياحية قبل السفر إلى سويسرا

قراءة نصائح السفر إلى سويسرا، فالالتزام بها سيوفر عليك المال جرّاء ذلك، وسيجعلك تستمتع بوقت أفضل...

 

"بطاقة السفر السويسرية"

من السهل التجول في سويسرا، بفضل نظام النقل المنظّم

 

من السهل التجول في سويسرا، بفضل نظام النقل المنظّم، الذي يشتمل على خدمات القوارب والقطارات والحافلات والتلفريك. إذا كنت تخطط للسفر بين المدن، وكذلك استخدام وسائل النقل داخل المدينة (الحافلات)، فاحصل على بطاقة السفر السويسرية التي تغطي السفر غير المحدود عبر شبكة نظام السفر السويسري بالسكك الحديدية والحافلات والقوارب. كما تقدم البطاقة خصمًا بنسبة 50% على معظم خطوط السكك الحديد الجبلية والتلفريك.

لن توفر المال جراء ذلك فحسب، بل ستمنحك بطاقة السفر السويسرية أيضاً دخولاً بالمجان إلى 500 متحف ومعرض.

 

بدلات ركوب سيارات الأجرة مكلفة

 

من السهل التنقل في وسائل النقل العام السويسرية، مع لافتات مميزة للطرق وساعات للعد التنازلي تتيح لك معرفة موعد وصول الحافلة الخاصة بك. يمكن المشي أيضاً في معظم المدن والبلدات في سويسرا. إذا كنت ترغب في توفير المال، تجنب بدلات ركوب سيارات الأجرة المكلفة، مهما كانت الرحلة قصيرة.

تابعوا المزيد: نصائح عند السفر للمرة الأولى إلى هاواي

 

لا تشتري الشوكولاتة السياحية!

 

تعرض متاجر الهدايا التذكارية وأكشاك المطار تشكيلة شهية من الشوكولاتة ذات العلامات التجارية السويسرية. استخدم قوة إرادتك لتجاوز هذه المغلفات الجذّابة، وبدلاً من ذلك توجه إلى أقرب "سوبرماركت"، حيث ستجد أقساماً كاملة من الشوكولاتة ذات الجودة المتساوية (أو الأفضل) التي يستهلكها السكّان المحليّون، وبأقلّ من نصف السعر مقارنة بالمطار.

 

اللغات في سويسرا

 

عادةً ما يكون من الواضح مسبقاً ما هي اللغة المستخدمة في بلد ما، لكن في سويسرا أربع لغات رسميّة، هي: الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية، وهذا يمكن أن يجعل الأمر محيّراً جداً عند التخاطب مع الآخرين. كقاعدة عامة، تعتبر اللغة السويسرية الألمانية رهانًا آمنًا، حيث إنها اللغة الأكثر شيوعاً في سويسرا، ويتحدث بها سكّان 19 من كانتوناً أو مقاطعة. إلى ذلك، يتحدث الكثير من الناس اللغة الإنجليزية، لذا لن تواجه صعوبة في التواصل.

 

دوار المرتفعات

في الارتفاعات العالية، تأكد من تطبيق واقٍ للشمس على بشرتك

بفضل الشبكة الرائعة من عربات التلفريك والقطارات والجندول، من السهل الوصول إلى الارتفاعات السويسرية بسرعة. تأكد من تطبيق واقٍ للشمس على بشرتك، حيث ستصاب بحروق الشمس بشكل أسرع في الارتفاعات العالية. خذ فترات راحة إذا شعرت بالدوار حتى لو كنت تتجول حول منصة عرض. تأكد من شرب الكثير من الماء لأن ذلك يمكن أن يساعد في معظم الأوقات.

تابعوا المزيد: نصائح إعداد شنط سفر الرحلات الصيفية

X