الخل وصودا الخبز لتنظيف الجلاية

الخل وصودا الخبز لتنظيف الجلاية

مع مرور الوقت، تتسخ الجلاية، إذ تتراكم رواسب الصابون فيها، ما يستدعي التنظيف العميق للقضاء على الأوساخ والعفن والروائح الكريهة. في الآتي، خطوات فعالة لتنظيف الجلاية، باستخدام الخل وصودا الخبز. إشارة على ضرورة تنظيف غسالة الأطباق بشكل عميق، مرّة كل ستّة أشهر.

 

الخل الأبيض

 

يُصبّ الخل الأبيض في زجاجة ذات بخّاخ، ويرشّ منها داخل الأسطوانة، مع مسح كل ما حولها باستخدام قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، من دون ترك أي سطح من دون تمرير القماش المبلل بالخلّ عليه، مع الإشارة إلى أن الخل الأبيض هو أحد أفضل منتجات التنظيف في الطبيعة.

تابعوا المزيد: الطريقة الصحيحة لتنظيف المناشف المتسخة

 

خطوات فعالة للعناية بالجلاية، باستخدام الخل وصودا الخبز

الحشيات المطاطية

 

تحتاج الحشيات المطاطية (الأختام حول الباب) إلى بعض العناية الجادة. أثناء المسح حولها، سيعثر على الأرجح على العفن. إلى ذلك، يستحسن صبّ كوبين من الخل الأبيض المقطر مباشرة في موزع المنظف بالجلاية، مع ضبط الأخيرة على زرّ التشغيل على أطول دورة لها، مع المياه الأكثر سخونة. كما ينثر نصف الكوب من صودا الخبز مباشرةً في حلة الجلاية التي تشغّل على الإعداد الأعلى، وباستخدام الماء الساخن.

من الضروري تنظيف الجلّاية، بشكل عميق، مرّة كلّ ستة أشهر

 

باب الجلّاية

 

يُصبّ الخلّ على قطعة من القماش، مصنوعة من الألياف الدقيقة، فتستخدم الأخيرة في تنظيف الباب من الجهتين، حتّى يلمع، من دون الإغفال عن المقبض ولوحة التحكّم.

يترك باب الجلاية مفتوحاً حتّى تجف، أو تستخدم قطعة من القماش، مصنوعة من الألياف الدقيقة، لهذا الغرض.

تابعوا المزيد: طرق طبيعية لتنظيف فرن الغاز