اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض بكين الدولى للكتاب يستعد لدورته ال28

معرض بكين الدولى للكتاب (BIBF)
2 صور

أعلن معرض بكين الدولى للكتاب (BIBF) ، أكبر معرض للكتاب فى آسيا، عن خططه لمعرض الكتاب الثامن والعشرين لعام 2021 فى الفترة من 25 إلى 28 أغسطس, ليجمع بين العرض المكانى والافتراضي.

سيجمع معرض الكتاب الذى سيستمر لمدة 5 أيام  الناشرين الصينيين والعارضين ذوى الصلة والناشرين الدوليين المقيمين فى الصين تحت سقف واحد. سيتم تنظيم الاحتفالات والمنتديات والندوات والاجتماعات المباشرة وغيرها من الأحداث خلال المعرض.

 

خدمة المساعد الذكي

معرض بكين الدولى للكتاب (BIBF)

 

أوضح القائمون على المعرض أنه بالنسبة للناشرين الدوليين الذين لا يستطيعون السفر بسبب قيود COVID-19، فقد أطلق المعرض خدمة المساعد الذكي حيث سيقوم بتوفير مساعدين فى الموقع خلال معرض الكتاب لتقديم عناوين الناشرين الدوليين للناشرين الصينيين المهتمين. ويمكن للناشرين إرسال كتب إلى مساحة جماعية فى المعرض لعرض أحدث عناوين كتبهم على أن يكون التسجيل قبل نهاية هذا الشهر.

 

تصريحات مديرة المعرض

قالت "لينج لين" : "بعد عام قوى للغاية من النمو فى مجال النشر الصينى، يسعدنا أن نعلن أن معرض بكين الدولى للكتاب (BIBF) سيعود لدعم صناعة النشر فى كل من الأشكال المادية والرقمية هذا العام." كما قال "يو هاى" مدير شركة Phoenix Publishing and Media Inc: "سوق الكتاب الصينى مهيأ الآن للنمو بسرعة كبيرة ونتطلع إلى العودة المادية لمعرض BIBF ولقاء زملائنا الصينيين شخصيًا". ويذكر أنه تم تنظيم BIBF من قبل شركة China National Publications Import and Export Group منذ عام 1986. وعلى مدار الـ 35 عامًا الماضية، أصبح BIBF ثانى أكبر معرض للكتاب فى العالم، حيث جذب العارضين والزوار من أكثر من 97 دولة.